أكرم القصاص - علا الشافعي

سامح شكرى يدعو لدعم جهود "ديمستورا" للتوصل إلى حل سياسى للأزمة السورية

الإثنين، 27 مارس 2017 10:49 ص
سامح شكرى يدعو لدعم جهود "ديمستورا" للتوصل إلى حل سياسى للأزمة السورية وزير الخارجية سامح شكرى وميخائيل بوجدانوف
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى وزير الخارجية سامح شكري، صباح اليوم الإثنين، فى البحر الميت بالأردن على هامش مشاركته فى الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية، مع الممثل الخاص للرئيس الروسـى لمنـطقة الشـرق الأوســط وأفريـقيا ونـائب وزير الخـارجية الـروسى ميخائيل بوجدانوف، حيث تم بحث سبل دعم العلاقات الثنائية بين الجانبين، كما تم تناول تطورات الأوضاع على الصعيدين الإقليمى والدولى.

 

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية فى بيان صحفى، بأن بوجدانوف أشاد فى مستهل اللقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وأكد حرص بلاده على تطويرها والوصول بها إلى أفاق أرحب، منوها فى هذا الصدد بالاجتماع المزمع عقده بصيغة (2+2) لبحث سبل دعم العلاقات السياسية والعسكرية بين الجانبين.

 

ومن جانبه، أعرب الوزير شكرى عن حرص مصر على تعزيز العلاقات مع روسيا، وعن تطلعها لمزيد من التنسيق والتشاور مع الجانب الروسى لدعم الجهود الرامية إلى التوصل إلى حلول سلمية للأزمات التى تعانى منها منطقة الشرق الأوسط. كما أطلع الوزير شكرى ممثل الرئيس الروسى على أبرز تطورات القضية الفلسطينية فى ظل التحديات الراهنة، ونتائج اتصالاته مع مختلف القوى الفاعلة الإقليمية والدولية، وكذلك مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، مشددا فى هذا السياق على أن الوضع الحالى يتطلب حراكا مكثفا على مختلف الأصعدة بهدف تحقيق مزيد من الدعم للقضية الفلسطينية وإيجاد تسوية عادلة وشاملة لها.

 

وفيما يتعلق بمستجدات الوضع فى سوريا، أشار المتحدث باسم الخارجية إلى أن ممثل الرئيس الروسى استعرض خلال اللقاء أبرز مستجدات الوضع فى سوريا، وقدم تقييما روسيا لجولة الأستانة الأخيرة.

 

كما ناقش الجانبان أبرز ما تناولته جولة جنيف الجارية للمفاوضات السورية، واتفقا على ضرورة دعم كافة الجهود الرامية إلى التوصل إلى حل سياسى للأزمة السورية. وشدد الوزير شكرى فى ذات السياق على أهمية دعم جهود المبعوث الأممى إلى سوريا ديمستورا فى هذا الصدد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة