أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب الرئيس الأمريكى: ترامب ملتزم بنقل السفارة للقدس والدفاع عن إسرائيل

الإثنين، 27 مارس 2017 11:34 ص
نائب الرئيس الأمريكى: ترامب ملتزم بنقل السفارة للقدس والدفاع عن إسرائيل مايك بينس
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقى نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس، خطابا حماسيا فى المؤتمر السنوى للجنة الشئون العامة الأمريكية الإسرائيلية (إيباك)، وتعهد باسم الإدارة الأمريكية بتطبيق أجندة سياسة مؤيدة لإسرائيل من دون تردد، والتى تشمل، على حد قوله، نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

 

وقال بنس فى كلمة له نشرها موقع "تايمز أوف إسرائيل"، إن رئيس الولايات المتحدة يولى اهتماما جديا فى نقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب.

 

كما تطرق نائب الرئيس إلى ثلاث موضوعات رئيسية للسياسة الخارجية للإدارة الأمريكية وهى تعزيز العلاقات الأمريكية-الإسرائيلية، منع طهران من الحصول على ترسانة نووية، والسعى نحو اتفاق سلام شامل بين إسرائيل والفلسطينيين.

 

وقال بنس، إن الرئيس ترامب أوضح أن أمريكا ملتزمة بأن الدفاع الإسرائيلى غير قابل للتفاوض، وأضاف ليس الآن، وليس فى أى وقت كان. وتابع بنس أن القائد العام للبلاد معنى فى إيجاد حل منصف وعادل للصراع الإسرائيلى-الفلسطينى.

 

وأشار إلى جولة المحادثات الأخيرة بين مبعوث ترامب الخاص إلى المفاوضات الدولية جيسون جرينبلات ووفد إسرائيلى – التى حاول خلالها جرينبلات التوصل إلى تفاهم حول المستوطنات وخلق ظروف لبدء مفاوضات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة