القومى للإدارة ينظم ورشة عمل لتطوير البرامج الإلكترونية بالجهاز الإدارى للدولة

الخميس، 30 مارس 2017 12:24 م
القومى للإدارة ينظم ورشة عمل لتطوير البرامج الإلكترونية بالجهاز الإدارى للدولة جانب من ورشة العمل
كتب: مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم المعهد القومى للإدارة، بالتعاون مع شركة ميكروسوفت،  ورشة عمل حول "تكنولوجيا الحوسبة السحابية"، ضمن سلسلة من ورش العمل لاستعراض الخبرات المختلفة والمكتسبة فى تطوير الجهاز الإدارى للدولة وكيفية الاستفادة منها لتطويرها.

 

وأكد المهندس أحمد كمال، المدير التنفيذى للمعهد القومى للإدارة، أنه تم اختيار عشرة تطبيقات ممكن الاستفادة منها، ويقوم ممثلو الجهات المنفذة باستعراضهم ومناقشة متطلبات تنفيذهم لتطوير الجهاز الإدارى للدولة، ضمن توجيهات وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى لتحقيق الاهداف الاستراتيجية للحكومة المصرية "مصر 2030" وخطة الإصلاح الإدارى.

 

وأضاف "كمال"، أنه من المقرر تنفيذ بعض التدريبات على المعايير الدولية المتبعة فى هذا الشأن، من خلال إلقاء الضوء على أهمية تكنولوجيا الحوسبةCloud Computing  ودورها الفعال فى توفير الكثير من الخدمات الإلكترونية، بالتعاون مع شركة ميكروسوفت.

 

من جانبه، أكد  عمرو المصرى، مدير مشروعات القطاع الحكومى بشركة ميكروسوفت، أن الشركة بصدد عقد سلسلة من ورش العمل واللقاءات بالتعاون مع المعهد القومى للإدارة، ضمن خطة الشراكة  مع الحكومة المصرية خلال السنوات الماضية، والذى أثمر عنه مجموعة من المشروعات مع الجهات الحكومية بهدف إلقاء الضوء على أهمية استخدام تكنولوجيا الحوسبةCloud Computing  وتنفيذ التطبيقات المختلفة وكيفية نشرها على مستوى الحكومة المصرية بأكملها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة