شاهد.. آثار مصرية للبيع فى مزاد بالصين

الخميس، 30 مارس 2017 09:00 ص
شاهد.. آثار مصرية للبيع فى مزاد بالصين قناع مومياء
كتبت ابتسام أبو الدهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقيم دار المزادات العالمية "سوثبى"، فى مدينة هونج كونج بالصين، مزاداً علنياً يوم 4 أبريل المقبل بعنوان "تحف لافتة للنظر III"، لبيع مجموعة من الحفريات والصخور التى ترجع لآلاف السنين، إضافة إلى عدد من الآثار تضم آثاراً مصرية قديمة.

 

والمزاد يعرض حفريات وآثارا لكائنات من فجر الحياة على الأرض أبرزها جمجمة ضخمة من ديناصور "ألوصوروس الجوراسى"، ودراسات أجريت قبل عصر النهضة على عدد من الجماجم القديمة، ونظارات ثلج من قبيلة تشوكشى القديمة التى تعيش فى التندرا بالقطب الشمالى، وغيرها الكثير، هذا إضافة إلى خمسة آثار مصرية قديمة، نعرضها فى هذا التقرير.

 

مرآة برونزية
 

 

مرآة برونزية

مرآة تعود إلى عصر الدولة الحديثة (1540-1075 قبل الميلاد)، مصنوعة من مادة البرونز، ويعرضها المزاد بسعر ما بين 5 و7.7 ألف دولار.

عيون مرصعة
عيون مرصعة

زوج من العيون مصنوعة من الزجاج المصقول والمرصع، يعود تاريخها إلى العصر المتأخر (1075-342 قبل الميلاد). ويعرضها المزاد للبيع بسعر ما بين 5 و7.7 ألف دولار.

 

قناع مومياء
 

قناع مومياء

قناع لمومياء مصنوع من الكارتوناج مطلى بالذهب ومزخرف بألوان متعددة، يعود تاريخه إلى القرن الأول قبل الميلاد (نهاية الفترة البطلمية وبداية العصر الروماني). يقدر سعره ما بين 38,6 و64.4 ألف دولار.

إناء أثرى
إناء

إناء يعود تاريخه إلى عصر ما قبل الأسرات (3000- 3200 قبل الميلاد)، يقدر سعره ما بين أكثر من 3.5 ألف دولار و6.4 ألف دولار.

 

جزء من يد

جزء من يد مصنوعة من الألباستر، يعود تاريخها إلى عصر الدولة الحديثة (1540- 1075 قبل الميلاد)، يقدر سعرها ما بين 6 و9 آلاف دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled

طيب ايه ؟؟؟!!!!!

بالنسبة للاثار المصرية اللي بتتباع قدام عينينا .....؟!!! مافيش حد من عندنا علي الأقل يقول دي بتعتنا ولا خلاص اتعودنا علي الفرجة؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة