خالد صلاح على تويتر: اجتزاء تصريحات وزير التعليم عن البوكليت وضعه فى أزمة.. والصحفيون ضخموا كلمة "عبيطة" لتهدئة أولياء الأمور.. ونفسى نفكر فى تطوير التعليم ومستقبل العقول وليس أرقام الجلوس وفنون الغش

الأحد، 05 مارس 2017 01:15 م
خالد صلاح على تويتر: اجتزاء تصريحات وزير التعليم عن البوكليت وضعه فى أزمة.. والصحفيون ضخموا كلمة "عبيطة" لتهدئة أولياء الأمور.. ونفسى نفكر فى تطوير التعليم ومستقبل العقول وليس أرقام الجلوس وفنون الغش الكاتب الصحفى خالد صلاح
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستشعر أن هناك أشخاص كرسوا وقتهم لصيد السقطات الصحفية فى تصريحات الوزراء والمسئولين، مهمتهم التسفيه والتسخيف من تصريحات المسئولين، والاهتمام بتوافه الأمور وترك جوهرها، الأمر الذى أغرق المجتمع فى حالة سفسطة كبيرة، أشاعت البلبلة بين الناس، وتركوا جوهر القضايا.

 

آخر ما اصطاده هؤلاء تصريح لوزير التعليم الجديد الدكتور طارق شوقى، عندما قال نصا: "نظام البوكليت الجديد فكرة عبيطة والإعلام حوله لبعبع"، متجاهلين المقصد الحقيقى للوزير من كلمة "عبيطة" التى وردت على لسانه، التى لم يكن يقصد بها التسخيف والتسفيه، ولكن هدفه  كان توضيح "أن الفكرة بسيطة" ولا تحتاج إلى كل هذا القلق والتوتر.

طارق شوقى وزير التربية والتعليم

طارق شوقى وزير التربية والتعليم

علق الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، على هذه القضية الخطيرة، فى سلسلة تدوينات قصيرة على حسابه الخاص على موقع "تويتر"، قائلا: "إن تعامل الصحف مع تصريحات الوزير طارق شوقى بشأن "البوكليت" والعنوان الذى تم اختياره فى جميع الصحف "ظلم المعنى الحقيقى لما يقصده الوزير".

 

أبرز الكاتب الصحفى خالد صلاح، قضية اجتزاء التصريحات من سياقها، وتفريغها من مضمونها الحقيقى، وتوظيفها حسب الهوى والموقف الشخصى والسياسى من الوزير، قائلا: "العنوان إللى كل الصحف خدته لتصريحات وزير التعليم عن البوكليت إنه (فكرة عبيطة) ظلم المعنى إللى الوزير يقصده فى الحقيقة.. وزير التعليم قصد يقول إن البوكليت فكرة لا تستحق كل هذا الضجيج الذى صاحبها وإن النقاش حولها مبالغ فيه مقارنة بكل تحديات التعليم فى بلدنا".

 

خالد صلاح وضع يده على موطن الداء، وشخص المرض عندما أشار إلى أن الصحفيين ضخموا كلمة "عبيطة" أملاً فى تهدئة أولياء الأمور المتوترين أصلاً.. والنتيجة إن الوزير أصبح فى مشكلة جديدة لا معنى لها، قائلا:"أنه رغم جاذبية العنوان ورغم نصيحتى للوزير باختيار مفرداته خلال التعامل مع الصحافة، لكنى أشفق على ما وصلنا إليه من اجتزاء لأننا نلهث وراء قضايا عبيطة".

تغريدات-خالد-صلاح

تغريدات الكاتب الصحفى خالد صلاح

وشدد رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع" فى تدويناته على ضرورة الاهتمام بإصلاح منظومة التعليم بشكل كامل، قائلاً: "العبط الحقيقى إننا نلهو بقضايا ثانوية للتعليم زى شكل الامتحان ومدته ورقم الجلوس وننسى أن المؤسسة التعليمية بالكامل محتاجة إعادة بناء.. وزراء التعليم بيدخلوا دوامة الامتحانات وأولياء الأمور والنقل والمصاريف ويتلهوا تماماً عن انجاز خطة إصلاح حقيقى لفلسفة التعليم فى مصر".

 

 وأعرب خالد صلاح عن قلقه من أن ينزلق وزير التعليم طارق شوقى فى الدوامة نفسها ولا يحقق شيئاً سوى إدارة المشاكل اليومية، خاصة أنه رجل أكاديمى ولا تجارب له فى ساحات "الهرى العبيط"، قائلا:"نفسى مرة وزارة التعليم تفكر فى التعليم.. ونفسى مرة بلدنا تناقش مستقبل العقول مش مواعيد استلام أرقام الجلوس وفنون الغش الجماعى".

باقي-التغريدات

تغريدات الكاتب الصحفى خالد صلاح


 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

Khaled

تطوير التعليم فى مصر

مشكلة المسؤلين المصريين ان عقولهم مغلقة عن دول العالم و دائما يطرحون حلول عكس ما يدور فى دول العالم خولنا اللتى تقدمت فى سنوات قليلة. هذا ليس فقط فى مجال التعليم و لكن فى كل المجالات الأخرى. ت7ليم، إستثمار و تأسيس شركات، بيروقراطية، لوائح و جمارك خنقت كل شئ فى مصر. ياريت يفتحوا عيونهم و ينظرون لدول العالم حولنا.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى عربى اصيل

مصرررررررررررررررررررررررررر

من الواضح بانه لا توجد سياسه عامه محدده الملامح لا فى التعليم ولا فى التموين ولا فى الصحه لان كل وزير ياتى بخطه جديده ويدمر ما سبقه وهذا خير دليل على كذب من يروجو بان الوزراء ما هم الا سكرتاريه للرئاسه هذا غير صحيح لانه من الواضح بان كل وزير يدير وزارته كانها عزبه ورثها عن اهله وهذا شىء خطير جدا لابد من تداركه نعم توجد وزارات لديها خطه ويتم تنفيذها مثل الكهرباء والاسكان والطرق والاستثمار والتعاون الدولى اما التعليم والصحه والتموين فهى خارج الخدمه لعدم وجود خطه ليتم تنفيذها لذا على الرئيس ان يتدخل فورا لتحديد رؤيه لهذه الوزارات والا ما نقوم به الان هو طحن فى مياه المحيط

عدد الردود 0

بواسطة:

hamdy mohamed

عندما قال نصا: "نظام البوكليت الجديد فكرة عبيطة

المعنى هن الوزير الحالى يلمح بكل بساطه ان الوزير السابق عبيط اتى بغكره عبيطه والوزير الحالى يلمح بذلك بدون اى استحباء و الواقع ان من استحل لنفسه تسفيه الاخرىن سوف ياتى من بفعل به ذللك والواقع ان احنا وقعنا فى شله ليس لاى منهم حس سياسى

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

الحقيقة

خطأ مهني كبير اقتطاع جزء من الكلام والبناء عليه .. متى نتخلص من هذا الاسلوب الغير مهني ؟؟ ... هل ستضع مجالس الاعلام الجديدة حداً لذلك .. ؟ .. نأمل هذا ..

عدد الردود 0

بواسطة:

ام اندرو

عن الضرب فى المدارس التجريبيه

الضرب فى المدارس ما زال مستمر ابنى تعرض لضرب عنيف من مدرسه تربيه موسيقيه اسمها نشوى مصطفى تعمل بمدرسه على ابن ابى طالب بشبرا..مصرلمجرد انه تكلم بدون اذن منها واداره المدرسه لا تفعل شئ وابنى شعر بتعب وصداع بسبب ما تعرضت له من اذى ماذا افعل وانا ماليش غير ربنا سبحانه وتعالى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة