فتح معبر رفح لليوم الثالث على التوالى أمام حركة العبور بين مصر وغزة

الأربعاء، 08 مارس 2017 09:38 ص
فتح معبر رفح لليوم الثالث على التوالى أمام حركة العبور بين مصر وغزة معبر رفح
رفح ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتح معبر رفح بين مصر وقطاع غزة أبوابه مجددا اليوم الأربعاء أمام حركة العبور بين مصر وقطاع غزة، وبدأ المئات من العابرين فى المرور بين الجانبين.

 

وقال مصدر مسئول فى المعبر من الجانب المصرى لـ"اليوم السابع"، إنه يجرى استقبال المسافرين القادمين من غزة من الحالات الإنسانية وفقا لكشوف معدة مسبقا بالتنسيق بين الجانبين المصرى والفلسطينى، والحالات هى لمرضى قادمين للعلاج وعاملين من أبناء  غزة فى الخارج وطلبة فى الجامعات، إضافة لحملة الجوازات المصرية القادمين من غزة.

 

وأشار المصدر إلى أن المسافرين من الجانب المصرى لقطاع غزة هم من المرضى العائدين بعد رحلات علاج ومرحلين من مطار القاهرة، وهم القادمون من خارج مصر فى طريقهم لغزة ولا يحملون أوراق إقامة على الأراضى المصرية ويتم نقلهم من المطار حتى المعبر تحت حراسة أمنية مشددة.

 

وسجلت  حركة المرور بين بوابتى معبر رفح أمس الثلاثاء مرور 1750 مسافرا بينهم  728 مسافرا وصلوا من غزة للجانب المصرى، ومغادرة 1022 مسافرا من الجانب المصرى  لقطاع غزة، وفى اليوم الأول لتشغيل معبر رفح  أول أمس الاثنين، 1170 بينهم 585 مسافرا وصلوا من غزة للجانب المصرى، بينهم 5 مرضى، ومغادرة 585 مسافرا من الجانب المصرى  لقطاع غزة.

 

كانت السلطات المصرية، أعلنت بدء تشغيل المعبر صباح الأحد، فترة تستمر 3 أيام تنتهى مساء اليوم الأربعاء.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة