ترامب: سيكون "أمرا رائعا" إذا تفاهمت واشنطن والأطلسى مع روسيا

الخميس، 13 أبريل 2017 07:00 ص
ترامب: سيكون "أمرا رائعا" إذا تفاهمت واشنطن والأطلسى مع روسيا ترامب ونظيره الروسى
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الأربعاء، أنه سيكون "أمرا رائعا" اذا تمكنت الولايات المتحدة والحلف الأطلسى من "التفاهم" مع روسيا، مقرّاً بأنّ العلاقات بين واشنطن وموسكو متدهورة.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسى ينس ستولتنبرغ، "كما تناقشنا منذ قليل، سيكون رائعا إذا استطاع حلف شمال الاطلسى وبلادنا من التفاهم مع روسيا حالياً، لسنا متفاهمين مع روسيا ابدا. وبالنسبة الى علاقتنا بروسيا يُمكن ان نكون قد (تراجعنا) الى ادنى (مستوى) فى التاريخ".

وأتى تصريح الرئيس الأمريكى بعيد اعلان وزير خارجيته ريكس تيلرسون فى اول زيارة له الى موسكو منذ تسلمه حقيبته الوزارية ان "مستوى الثقة متدنّ" بين الولايات المتحدة وروسيا، ولا سيما بسبب خلافهما حول سبل حل النزاع الدائر فى سوريا.

وخلال المؤتمر الصحفى تراجع ترامب عن تصريحات مثيرة للجدل ادلى بها خلال الحملة الانتخابية وفى الايام الاولى له فى البيت الابيض حين قال ان الحلف الاطلسى مؤسسة "بالية"، ليصبح هذا الحلف فى نظر الرئيس الأمريكى "حصنا للسلام والأمن العالميين".

وقال ترامب أن الحلف "لم يعد باليا"، ولكنه جدد التأكيد على وجوب أن تزيد الدول الأوروبية الأعضاء فى الحلف من نفقاتها العسكرية، ومنذ سنوات تطالب الولايات المتحدة والحلف الاطلسى الدول الاعضاء بأن لا تقل نفقاتها العسكرية عن 2% من اجمالى ناتجها المحلي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة