بالصور.. قرية "الرياح" بالإسماعيلية بدون وحدة صحية أو طريق ممهد

الجمعة، 14 أبريل 2017 02:20 ص
بالصور.. قرية "الرياح" بالإسماعيلية بدون وحدة صحية أو طريق ممهد قرية "الرياح" بالإسماعيلية بدون خدمات
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرية الرياح إحدى قرى التابعة  لمدينة القنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية ويسكنها  ما يقرب من 30 ألف نسمة يعمل معظمهم بالزراعة وتفتقر للعديد من الخدمات وأهمها الصرف الصحى، حيث مازال الأهالى يستخدمون السيارات فى كسح الخزانات فتنتشر معها الأمراض والروائح الكريهة، بالإضافة إلى مشكلات الصحة والتعليم والقرى.

 

مشكلة الصرف الصحى

 

يقول محمد عبد العزيز طه من أهالى القرية إن المشكلة الأساسية التى نطالب بحلها هى الصرف الصحى فلا يجوز ونحن فى القرن الواحد والعشرين أن نستخدم الخزانات البلدى وننتظر سيارات الكسح التى تأتى دائما متأخرة فتكون النتيجة انتشار مياه الصرف الصحى فى الشوارع والطرقات وتم التبرع بقطعتى أرض، لإقامة محطة  صرف صحى عليها ولم يتم شىء حتى الآن.

 

مركز طبى

 

ويطالب عبد الله نزيه من أهالى القرية بتحويل الوحدة الصحية بالقرية إلى مركز طبى متكامل لأن الوحدة الصحية لا تفى بحاجة المواطنين إلى العلاج ولا يتوفر بها العلاج اللازم ولذلك ننتظر إلى الذهاب إلى مدينة القنطرة غرب أو إلى الإسماعيلية للعلاج.

 

كوبرى علوى للقرية

ويشير على عبد الحميد مرزوق من أهالى القرية إلى احتياج القرية إلى نفق عبور أسفل طريق بورسعيد الإسماعيلية نظرا لخطورة الطريق السريع على الأرواح واحتياج الأهالى له فى نقل المحاصيل الزراعية وتسويقها من القرية إلى الإسماعيلية أو المحافظات المجاورة وما يسببة الطريق السريع من حوادث مطالبا نواب الإسماعيلية بالتدخل لإنشاء النفق أو  إنشاء كوبرى علوى فى حالة تعثر إنشاء النفق حفاظا على الأرواح.

 

تسليم 25 وحدة سكنية

ومن جانبه قال المهندس محمد سلامة رئيس قرية الرياح أنة جار إقامة محطة للصرف الصحى بالقرية من خلال الأرض التى تبرع بها مواطنين بالقرية لحل مشكلة الصرف الصحى ونتابع الإجراءات الخاصة بإقامة المحطة قريبا، كما يتم تسليم 25 وحدة سكنية للمواطنين الحاجزين فى مشروع الإسكان والذين أنهوا إجراءات التعاقد مع بنك الإسكان وجار تسليم دفعة جديدة من الوحدات المتبقية.

 

تجديد وإحلال شبكات الإنارة

وأضاف رئيس القرية أنه تم تجديد وإحلال شبكات الإنارة بعدد من توابع القرية وتركيب 250 كشاف صوديوم بالطريق العمومى لإنارته وتغطية المساقى المكشوفة بمنطقة الأخارسة بطول 80 مترا ومنطقة البناهوة بطول 70 مترا بتكلفة إجمالية للمنطقتين 100 ألف جنيه.

وتابع  رئيس القرية ان الإدارة المحلية للقرية تتابع مشكلات الأهالى ويتم عرضها أولا بأول على مجلس مدينة القنطرة غرب لرفعها للمحافظة وتنفيذ ما يمكن تنفيذه لخدمة الأهالى ومواطنى القرية.

أرض زراعية بقرية الرياح
أرض زراعية بقرية الرياح

 

أحد المساقى المائية قبل التغطية
أحد المساقى المائية قبل التغطية

 

الشوارع الداخلية تحتاج إلى إنارة
الشوارع الداخلية تحتاج إلى إنارة

 

الطريق الرئيسى لقرية الرياح
الطريق الرئيسى لقرية الرياح

 

سيارات محملة بالأسمدة فى طريق بورسعيد
سيارات محملة بالأسمدة فى طريق بورسعيد

 

الإسكان الاجتماعى الجديد
الإسكان الاجتماعى الجديد

 

غرف ماكينات مياة لرى الأراضى الزراعية بالقرية
غرف ماكينات مياة لرى الأراضى الزراعية بالقرية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة