نقيب الفلاحين: لجان من النقابات الفرعية للمعاونة فى استلام القمح

السبت، 15 أبريل 2017 03:34 م
نقيب الفلاحين: لجان من النقابات الفرعية للمعاونة فى استلام القمح حسين عبد الرحمن نقيب عام الفلاحين
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال  حسين عبد الرحمن، "أبو صدام"، نقيب عام الفلاحين، إنه تم التنسيق بين النقابات الفرعية فى المحافظات ومدريات الزراعة والجمعيات الزراعية، للتعاون فيما يخص تسليم واستلام القمح من الفلاحين، للتيسير عليهم.

وأضاف نقيب عام الفلاحين، فى بيان له اليوم،  أن موسم حصاد محصول القمح بدأ من اليوم، في مختلف المحافظات، قائلا: إن السعر التوريد الذى حددته الحكومة وهو 575 جنيه للأردب بدرجة نظافة 23.5 قيراط، و565 جنيه للأردب بدرجة نظافة 23 قيراط، و555 جنيه للأردب بدرجة نظافة 22.5 قيراط ، يناسب هذه المرحلة، ولكن نتمنى ألا يقوم المسئولين عن تحديد درجة النظافة باعتبارها متدنية، لكى يتم التوريد بأقل سعر.

وطالب أبوصدام، الحكومة بصرف دفعة مقدمة من ثمن المحصول لتساعد المزارعين في تكاليف الحصاد والنقل إلى الشون، حتى لا يستغل تجار السوق السوداء حاجتهم، قائلا: إن تجار الحبوب والغلال فى مثل هذه المواسم يستغلون حاجة المزارعين واحتياجاتهم للأموال لتكاليف الحصاد والنقل، ويمنحونهم مقابل الحصول على جزء من المحصول أو كله، وهذا ما يتسبب فى نقص التوريد للحكومة.

وثمن نقيب عام الفلاحين، خطوة وزارتا الزراعة والتموين، بإنشاء نقاط ومراكز تجميع قريبة من المزارعين والحقول، لاستلام المحصول من المزارعين مؤقتاً، ويتم النقل منها إلى الشون والصوامع، من خلال اللجان المشكلة، والخاص بتوريد القمح، للتيسير والتسهيل على المزارعين وعدم تحميلهم أى أعباء إضافية.

وجدير بالذكر أن الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، كلف مديرى المديريات الزراعية بالمحافظات المختلفة، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتيسير على مزارعى القمح، خلال عمليات حصاد وتوريد المحصول، من خلال النزول الدائم للمزارعين فى الحقول ومناطق توريد وتجميع المحصول.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة