افتتاح مركز الخدمات الموحد للناجيات من العنف فى فلسطين

الأربعاء، 26 أبريل 2017 08:40 م
افتتاح مركز الخدمات الموحد للناجيات من العنف فى فلسطين افتتاح مركز الخدمات الموحد للنساء الناجيات من العنف فى فلسطين
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح اليوم اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية، والدكتور سابينا مخل، الممثلة الخاصة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة فى فلسطين مركز الخدمات الموحد للنساء والفتيات الناجيات من العنف فى مدينة البيرة، وهو وسيلة هامة وملحة لحماية النساء والأطفال الذين تعرضوا للعنف.

ويعد مركز الخدمات الموحد الأول من نوعه فى فلسطين، حيث يأتى هذا المركز تتويجاً للجهود التى بذلتها المؤسسات الحكومية الفلسطينية فى السنوات الماضية، لتعزيز الحماية للنساء الناجيات من العنف ولتحسين الخدمات المقدمة إلى المجتمع الفلسطينى بشكل عام. حيث سعت دائرة حماية الأسرة والأحداث فى الشرطة الفلسطينية جاهدةً إلى تأسيس مركز الخدمات الموحد بهدف الاستجابة المنسقة بين مقدمى الخدمات لتوفير الحماية للضحايا والمساءلة للجناة من خلال تقديم خدمات صحية وإرشادية ونفسية وقانونية متكاملة، وفق منهجية متعددة القطاعات للتأكد من تقديم خدمات تلتزم بمعايير موحدة، وتربط مقدمى الخدمات من مختلف القطاعات.

وقال اللواء حازم عطا الله، حسب بيان إعلامى، إن هذا النموذج يساهم فى الجهود الحثيثة للشرطة الفلسطينية فى تطوير عملية تقديم الخدمات وفى أدائها المهنى، عبر توفير خدمات متكاملة فى موقع واحد يضمن الجودة والخصوصية والسرية للحالة. كما سيقوم هذا المركز بتسهيل عملية الوصول أمام النساء والأطفال ضحايا العنف، الذين بدورهم سيحصلون على جميع الخدمات فى بيئة مناسبة وحامية. كما شدد عطا الله على إيمان الشرطة بأهمية وصول المزيد من النساء إلى خدماتهم، وعلى التزام الشرطة بتوفير خدمات تستجيب لاحتياجات الشرائح المختلفة فى المجتمع.

ومن ناحيته، أعرب المدعى العام المستشار الدكتور أحمد براك على دعمه لهذه المبادرة، مؤكداً على أمله فى أن يسهل هذا المركز من وصول النساء إلى مؤسسات العدالة للتبليغ والحماية، مما سيعمل على تعزيز الثقة وزيادة مصداقية النظام القضائى فى فلسطين.

وفى نهاية الحفل، أكدت الدكتور مخل، على التزام هيئة الأمم المتحدة للمرأة وشركائها فى الحد من العنف ضد النساء والأطفال والعمل الدؤوب على زيادة عمليات التبليغ والملاحقة القضائية للمتهمين فى قضايا العنف، كما صرحت عن الخطط الحالية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة التى تسعى إلى تأسيس مراكز أخرى مشابها فى مواقع متعددة فى فلسطين، مضيفةً "ان نجاح مركز الخدمات الموحد يعتمد على التزام المؤسسات من جميع القطاعات المعنية عبر تبنى سياسات داعمة وضمان توفير الموارد البشرية والمالية والمادية الكافية".

والجدير بالذكر أن هيئة الأمم المتحدة للمرأة وصندوق الأمم المتحدة الإنمائى وضمن برنامجهما المشترك "سواسية"، دعما الشرطة الفلسطينية فى إعادة تأهيل وتجهيز المبنى وتحويله إلى مركز الخدمات الموحد ليتم استخدامه من قبل دائرة حماية الأسرة والأحداث فى رام الله.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة