قرعة علنية لتسليم 25 عربة ذكية لشباب سوهاج

الخميس، 27 أبريل 2017 02:20 ص
قرعة علنية لتسليم 25 عربة ذكية لشباب سوهاج جانب من العربات
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج ، أنه سيتم إجراء القرعة العلنية لتسليم 25 عربة ذكية لشباب المحافظة ممن تنطبق عليهم الشروط المعلنة للحصول على العربة، حيث تقدم للوحدات المحلية لحى شرق وحى غرب 50 شاب للحصول على العربة ضمن مشروع العربات الذكية التى توفرها المحافظة، بالتنسيق مع حي شرق وحي غرب مدينة سوهاج وجمعيات المجتمع المدني.

وأوضح المحافظ فى بيان له ، أن تلك العربات الذكية تعد بديل حضارى لفكرة الباعة الجائلين حيث تستخدم في تقديم المشروبات والوجبات السريعة، وأن تلك العربات مجهّزة للتحرك بالأماكن المزدحمة مثل الكورنيش والحدائق العامة وأماكن تجمع المواطنين، ومن ضمن شروط الحصول على العربة استخراج الشهادات الصحية.

وأضاف عبدالمنعم أن هذه العربات مجهّزة بكافة الامكانات وتعد صديقة للبيئة حيث تعمل بالطاقة الشمسية ولا ينتج عنها أي مخلفات وهى طريقة جديدة ومبتكرة لايجاد فرص عمل حقيقية وبصورة لائقة للشباب والارتقاء بالذوق العام والحفاظ على المظهر الحضارى اللائق للمحافظة.

وأضاف أن الفترة الأخيرة شهدت عدد من البرامج التى تهدف إلى توفير فرص عمل للشباب بسوهاج وذلك من خلال برنامج مشروعك والذى ساهم فى توفير 10025 فرصة عمل للشباب و تسليم 63 تاكسى للشباب، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، إضافة إلى المشروعات التى يتم توفيرها بالتعاون مع الصندوق الاجتماعى للتنمية.

وأشاد محافظ سوهاج بالمبادرة التى تعد نموذجًا للمشاركة مع المجتمع المدني، حيث قامت إحدى جمعيات المجتمع المدنى بتمويل هذه الدفعة من العربات على أن تتولى المحافظة إنهاء الإجراءات الإدارية لها، كما توفر الجمعية عملية الصيانة للسيارات للخلايا الضوئية ومكونات العربة، للحفاظ على جودتها والشكل العام لها.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة