أكرم القصاص - علا الشافعي

محام دولى: مصر لم تطلب استرداد عقد الملكة ناريمان بعد التحفظ عليه فى مزاد "سوثبى"

الخميس، 27 أبريل 2017 08:04 م
محام دولى: مصر لم تطلب استرداد عقد الملكة ناريمان بعد التحفظ عليه فى مزاد "سوثبى" الملكة ناريمان وفريد الأطرش
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحفظت صالة مزادات "Sotheby’s New York" العالمية بنيويورك لبيع التحف والانتيكات الآثار، على عقد ماسى وأسورة ذهبية خاصة بالملكة ناريمان والزوجة الثانية للملك فاروق الأول، داخل خزنتها الرئيسية ورفض تسليمها إلى صاحبه، وذلك بعد وقف بيعه أول أمس الثلاثاء، بناء على مخاطبة محامى نجل الملكة ناريمان لصالة المزادات والتأكيد على سرقة العقد والأسورة من مصر.

 

وقررت صالة المزادات الأمريكية التحفظ على العقد والأسورة الخاصة بالملكة ناريمان لحين ورود خطاب رسمى من السلطات المصرية يؤكد حق مصر فيها وإثبات سرقتهما.

 

وقال الدكتور حسام أمين الديب، المحامى الدولى بلندن، إنه على الرغم من قيامه بالتواصل مع صالة المزادات الأمريكية ووقفه للمزاد العلنى لبيع العقد إلا أن الصالة تطلب من السلطات المصرية خطابا يفيد عما إذا كان هذا العقد تم سرقته من مصر من عدمه أو كذلك تقديم ما يثبت ملكيتها للدولة المصرية نفسها.

 

وأشار "الديب" إلى أنه اتصل بالقنصل المصرى بنيويورك والملحق الثقافى بالقنصلية المصرية وأبلغهم بكافة التفاصيل إلا أنهما أكدوا أن الخارجية ليس لها دخل وأن وزارة الثقافة أو الآثار هى المختصة.

 

ومن ناحية أخرى قال رفعت الشافعى، رئيس خبراء الكسب غير المشروع والأموال العامة بوزارة العدل وعضو لجنة جرد القصور الرئاسية، إن قيمة العقد التاريخية تتجاوز بكثير القيمة التى عرضتها صالة المزادات له حيث قدرته بنحو 4 ملايين جنيه فقط بينما قيمته الحقيقية تتجاوز 20 مليون جنيه.

 

يذكر أن موقع "Sotheby’s" عرض عقد ذهبى عيار 18 مرصع بالماس وأسورة ذهبية مملوكة للمكلة "ناريمان"، الذى أصبح ملكا للدولة المصرية، للبيع فى مزاد علنى اليوم بعد أن وضعت الصالة صورة للعقد وتحديد قيمة العقد بثمن بخس من 172 إلى 225 ألف دولار فقط.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

الرئيس اليوم تحدث عن سلبية المسئولين المصريين في الإدارات الحكومية

هذا دليل على صدق كلام الرئيس، ربنا ينتقم من كل مسئول لا يريد الخير لمصر ولا يتقن عمله

عدد الردود 0

بواسطة:

جيفارا

لازم الرئيس نشغله

ولماذا لا تخاطب الخارجيه ممثله فى السفاره او القنصليه المصريه بنيويورك الحكومه المصريه ممثله فى وزارة الثقافه المصريه باعداد الخطاب المطلوب على وجه رسمى وبسرعه بالمطلوب ولا هو كل حاجه لازم نرجع فيها لرئيس الدوله ونشغل وقته هى ليه الناس مش عايزة تعمل شغلها وتمارس اختصاصاتها بصراحه كل من قصر فى هذا الموضوع يجب محاسبته واذا كان من العاملين بالخارجيه خارج مصر تتم عودته فورا للعمل بالمجمعات الاستهلاكيه

عدد الردود 0

بواسطة:

راجية القبول

المسؤلية لا تتجزا

مسؤلي القنصلية مين يحاسبهم وهل هيعملوا في مناصبهم

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

العقد لاصحابة

العقد لاصحابة بواسطة الصورة للملكة ناريمان نتقدم بواسطة المحامي الشاطر لإدارة المزاد اذا لم يسلم العقد لورثة الملكة وابنائها تكون سرقة لأن صاحب العقد الذي عرضة في المزاد العلني ليس لدية عقد بيع مزيل بتوقيع البائع لأن العقد مسروق وطالما الدولة نايمة العقد لاصحابة الحقيقين ملكة مصر السابقة ناريمان.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدصالح

سفارة نايمة

هى دى أغلب سفارات مصر بالخارج بتشعر وانت بتطلب حاجة منهم بالفتور وعدم الاهتمام مش عايزين يشتغلو وكل مصلحة تطلب منهم يقولك مش اختصاصنا امال اختصاص مين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة