ردًا على مجلس الدولة..

وكيل "خارجية البرلمان": لا نقبل المساس بالقضاة ونعلى مصلحة الوطن

الخميس، 27 أبريل 2017 12:47 ص
وكيل "خارجية البرلمان": لا نقبل المساس بالقضاة ونعلى مصلحة الوطن النائب كريم درويش
كتب تامر إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب كريم درويش وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن البرلمان وأعضاءه لم ولن يقبلوا المساس باستقلال القضاء، ولا الانتقاص من صلاحياته، موضحًا أن تعديلات قانون الهيئات القضائية تحمل مصلحة للوطن، وليست مصلحة شخصية للنواب أو المجلس.

 

وأضاف النائب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن المجلس التزم بكل ما جاءت به مواد الدستور والقوانين وأحكام المحكمة الدستورية العليا، حتى لا يقع فى مخالفة دستورية أو تشريعية، واستخدم حقه الذى منحه له الدستور ومارس سلطته التشريعية واضعًا أمام عينه الحفاظ على استقلال القضاء وعدم تغول سلطة على أخرى.

 

وأكد أن المجلس سيظل دائمًا يراعى المصلحة العامة فى تشريعاته، والالتزام بالدستور والقانون، مطالبًا القضاة أن يتأكدوا من حرص النواب على الدفاع عن استقلالهم وأن المجلس سيظل مدافعًا عنهم، وعن مصالحهم، وألا يتعجلوا فى الحكم على موقف البرلمان وعلى مقصده من الموافقة على تعديلات القانون.

 

وكان مجلس الدولة، قد أصدر بيانًا، أعلن فيه رفضه لتعديلات القانون التى وافق عليها المجلس، وهدد بالامتناع عن الإشراف عن الانتخابات البرلمانية المقبلة، وبتدويل القضية والتصعيد واستخدام كل الخيارات الممكنة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

الصمت أجدر بكم

مجلس الدولة يهدد بالتصعيد ضد تعديلات قانون الهيئات القضايية

وننسى مجلس الدولة ان امين عام هذا المجلس السابق هو المستشار المنتحر / وائل شلبي المتهم بالرشوة المالية والجنسية ايضا ... كان الاجدر بهذا المجلس ان يصمت، على الأقل حتى ينسى هذا الجيل الحالي فضيحة امينه العام السابق الذي مازالت محاكمته تجري حاليا، وتنشر تفاصيلها وفضائحها....

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ولكن الساده القضاه لهم راى اخر يا سياده النائب....

خليك فى الشئون الخارجيه...لان شئون مؤسسه القضاء والشئون التشريعيه لها ناسها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة