حزب الوفد: زيارة بابا الفاتيكان تاريخية وتعكس أهمية مصر للعالم

الأحد، 30 أبريل 2017 02:30 ص
حزب الوفد: زيارة بابا الفاتيكان تاريخية وتعكس أهمية مصر للعالم السيد البدوى رئيس حزب الوفد
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد فؤاد المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، إن زيارة بابا الفاتيكان لمصر تاريخية، مشيرًا إلى أن الزيارة جمعت بابا الفاتيكان مع البابا تواضروس وبطريرك القسطنطينية المسكونى برتلماوس الأول، الذى زار مصر مع بابا الفاتيكان البابا فرانسيس، بدعوة من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر أحمد محمد الطيب.

 

وشدد "فؤاد"، فى بيان له أمس، أنها المرة الأولى فى تاريخ البشرية التى اجتمع فيها هؤلاء الأقطاب فى مكان واحد، فكان لمصر شرف استضافة هذا الحدث.

 

وأشار "فؤاد"، إلى أن هذا الحضور يقوى رسالة السلام التى يحملها بابا الفاتيكان، ويعكس أهمية مصر ودورها الرائد، وهو بمثابة أبلغ رد أن مساعى الإرهاب الوضيع لن تنال من قدرة مصر على صنع الاحداث التاريخية.

 

وثمن "الوفد" على التنسيق والتنظيم الذى قامت به أجهزة الدولة فى إخراج هذه الزيارة التاريخية، والتى غطتها قنوات فى مئات دول العالم بالاقمار الصناعية وحازت على إعجاب الشعوب، مؤكدة أن مصر التى كانت مهد الحضارات ما زالت المكان الرحب الجامع لها.

 

وأشار الوفد، فى بيانه، إلى كلمات بابا الفاتيكان خلال زيارته إلى مصر "أن العنف يؤدى إلى العنف والشر يؤدى إلى الشر هذه الحكمة، وكرامة الإنسان غالية وعزيزة على الله، ولا سلام دون الشباب واحترام الآخر والانفتاح على الحوار البناء".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة