مقتل 352 مدنيا فى ضربات نفذها الجيش الأمريكى ضد داعش فى العراق وسوريا

الأحد، 30 أبريل 2017 06:35 م
مقتل 352 مدنيا فى ضربات نفذها الجيش الأمريكى ضد داعش فى العراق وسوريا القوات الأمريكية وترامب
( رويترز )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الجيش الأمريكى فى بيان الأحد، إن ما لا يقل عن 352 مدنيا قتلوا فى ضربات قادتها الولايات المتحدة، ضد تنظيم داعش الإرهابى، فى العراق وسوريا منذ بدء عمليات التحالف فى 2014.

وقالت قوة المهام المشتركة فى تقييمها الشهرى للقتلى المدنيين لعمليات التحالف، الذى تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم المتشدد إنها لا تزال تعكف على تقييم 42 تقريرا عن سقوط قتلى مدنيين.

وأضافت أن 45 مدنيا قتلوا فى الفترة بين نوفمبر 2016، ومارس  2017، وذكرت أن 80 قتيلا مدنيا سقطوا فى الفترة من أغسطس 2014 إلى الآن ولم يتم الإعلان عنهم من قبل، وشمل التقرير 26 قتيلا فى ثلاث ضربات منفصلة فى مارس .

والأرقام الرسمية للجيش أقل كثيرا عن أرقام أوردتها جماعات أخرى، وقالت جماعة المراقبة (إيرورز) إن ما يربو على 3000 مدنى قتلوا فى ضربات جوية للتحالف.

وشملت الأرقام التى صدرت اليوم الأحد، 14 مدنيا قتلوا فى مارس فى ضربة أدت إلى انفجار ثانوى، فضلا عن عشرة مدنيين قتلوا فى ضربة على أحد مقرات تنظيم داعش الإرهابى، فى نفس الشهر.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) فى بيان "نأسف للخسائر غير المتعمدة لأرواح المدنيين، ونعبر عن خالص تعاطفنا مع العائلات والمتضررين الآخرين من هذه الضربات". 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة