قراقع يطالب الصليب الأحمر إصدار تقرير حول الوضع الصحى للأسرى المضربين

الأحد، 14 مايو 2017 11:57 ص
قراقع يطالب الصليب الأحمر إصدار تقرير حول الوضع الصحى للأسرى المضربين أسرى فلسطينيين ـ صورة أرشيفية
رام الله(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع منظمة الصليب الأحمر الدولى إلى إصدار تقرير مفصل، وموقف حول الظروف الصحية التى يمر بها الأسرى المضربون لليوم الـ28 على التوالى فى سجون الاحتلال الإسرائيلى.

وطالب الصليب الأحمر الدولى بالتدخل والضغط باتجاه استجابة إسرائيل لمطالب الأسرى التى هى مطالب إنسانية، تدخل ضمن نطاق عمل الصليب الأحمر، ومهمته هى توفير الشروط الإنسانية والحياتية الملائمة فى معاملة الأسرى، وفق المعايير الإنسانية الدولية.

كما دعا فى بيان صحفى صدر عن الهيئة، إلى اتخاذ إجراءات سريعة لحمايتهم صحيا، ومراقبة المعاملة الإسرائيلية معهم، والتصدى لأية محاولة لتعذيبهم قسريا، والعمل على وقف الإجراءات التعسفية بحقهم من نقل مستمر بغرض الانهاك واستمرار عزلهم فى ظروف غير ملائمة صحيا، وتعرضهم للإذلال، والمساومة على العلاج.

وطالب قراقع بضرورة نقل كافة الأسرى المضربين إلى المستشفيات، وأن يكونوا تحت الرعاية الطبية والمراقبة الصحية من قبل أطباء الصليب الأحمر الدولى.

وقال قراقع "يُفترض ووفق القانون أن ينقل جميع الأسرى إلى المستشفيات، وألا يبقوا فى زنازين عزل جماعى وانفرادى وفى ظروف لا إنسانية يتعرضون للقمع والضغوطات، التى أدت إلى تدهور خطير على أوضاعهم الصحية".

وأوضح قراقع "أن حالة انهيار صحى جماعى دخل فيها الأسرى المضربون، فى ظل استهتار إسرائيل بصحتهم وحياتهم واستمرار رفضها التجاوب مع مطالبهم الإنسانية العادلة، وعدم اجراء مفاوضات حول هذه المطالب مع قادة الاضراب".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة