وزيرة الهجرة: ندعم جهود الشباب الوطنى لمد الجسور مع أبنائنا فى الخارج

الإثنين، 15 مايو 2017 11:02 ص
وزيرة الهجرة: ندعم جهود الشباب الوطنى لمد الجسور مع أبنائنا فى الخارج السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل اليوم مسؤلو وزارة الهجرة، أحمد سمير رئيس اتحاد شباب مصر بالخارج تحت التأسيس، فى إطار اهتمام السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بدور الشباب، واستجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى تمكينهم والاستفادة من خبراتهم، ومد جسور التعاون معهم.

ويهدف الاتحاد إلى ربط أبناء مصر بالخارج من الجيلين الثانى والثالث بالوطن الأم والوصول إلى الطاقات الشبابية من الكفاءات المصرية بالخارج ومشاركتهم فى بناء مصر المستقبل باعتبارهم جزء لا يتجزأ من نسيج هذا الوطن.

وأعلنت الوزيرة نبيله مكرم، دعمها لجهود الشباب والأفكار التى يقدمونها، مؤكدة حرصها على مد جسور التواصل بين أبناء المصريين بالخارج والوطن الأم ضمن خطة الوزارة لربط كل المواطنين المقيمين فى مختلف البلدان بمصر، وتشجيع الجهود الوطنية المختلفة فى هذا المجال، وأشارت إلى أن الوزارة التفتت إلى أهمية ربط أبنائنا بالخارج بجذوره وإطلاعه على التحديات والتهديدات الحقيقية التى نواجهها عبر إطلاق دورات تثقيفية وزيارات ميدانية لمجموعات من أبناء الجيل الثانى والثالث.

من جهته، أوضح أحمد سمير، أن الاتحاد يتألف من شباب مصر بالخارج فى 18 دولة حول العالم، وأنه اتخذ الخطوات القانونية الرسمية لإشهار الاتحاد ومنتظر استكمالها قريبا، قائلا:" نسعى إلى زيادة التواصل فى مختلف دول العالم و هدفنا نحن شباب مصر فى هذا الاتحاد بناء كيان مؤسسى يجمع شباب مصر فى الخارج بالتنسيق مع وزارة الهجرة ليمثل خطا للدفاع عن مصر وتصحيح الصورة الذهنية المغلوطة.

 وأوضح "سمير" خطة الشباب للتحرك لدعم السياحة والاقتصاد، ونقل الخبرات والتجارب الناجحة، وكذلك الاهتمام بالجوانب الثقافية والاجتماعية.

 وفى الختام توجه بالشكر إلى السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، على احتوائها ودعهما الدائم لشباب مصر بالخارج ودعمها الكامل لهذا الكيان، كما توجه بالشكر إلى كل الشباب المؤسسين للاتحاد وأيضاً إلى كل رموز المصريين بالخارج، وللجهات التى تدعم إنشاء هذا الاتحاد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة