فؤاد معصوم يشكر ملك إسبانيا لدعم بلاده فى إعادة إعمار العراق

الأحد، 21 مايو 2017 11:44 ص
فؤاد معصوم يشكر ملك إسبانيا لدعم بلاده فى إعادة إعمار العراق الرئيس العراقى فؤاد معصوم
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب رئيس العراق فؤاد معصوم عن شكره للملك الإسبانى فيليب السادس عن دعم بلاده لإعادة إعمار العراق، ووفقا لصحيفة "تيرا" الإسبانية فقد التقى معصوم بملك إسبانيا على هامش فعاليات المنتدى الاقتصادى العالمى حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى البحر الميت، وبحث معا العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

 

وأكد الرئيس معصوم أهمية العلاقات الثنائية بين العراق وإسبانيا، والعمل على تعزيزها وتطويرها فى المجالات كافة، مرحبا بمساهمة الشركات الإسبانية فى إعادة إعمار العراق.

 

ووفقا للمصادر فقد أعرب معصوم أيضا عن تقديره للعاهل الإسبانى لمشاركة إسبانيا فى الائتلاف الدولى الذى  يعمل مع الجيش العراقى فى حربه ضد الجماعات الإرهابية.

 

ومن جانبه أعرب فيليب السادس عن تهنئة الشعب الإسبانى للشعب العراقى على انتصاراته الباهرة على الإرهاب، مشددا على التزام بلاده بدعم العراق فى حربه ضد تنظيم داعش الإرهابى من خلال المشاركة الفعالة ضمن التحالف الدولى ضد الإرهاب وعزمها على تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين البلدين واستعدادها لبحث خطط أو مشاريع فى هذا الشأن.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن إسبانيا تشارك فى التحالف الدولى بنحو 500 جندى و34 ألف طن من المتفجرات التى تستخدم فى إزالة الألغام، و20 ألف جندى يدربون الجنود العراقيين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة