روسيا تنفى استمرار عمليات انتشال معدات سرية من سفينة "ليمان" بالبحر الأسود

الخميس، 04 مايو 2017 11:29 ص
روسيا تنفى استمرار عمليات انتشال معدات سرية من سفينة "ليمان" بالبحر الأسود وزير الدفاع الروسى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 نفى مصدر فى وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس الشائعات التى تحدثت عن مواصلة روسيا انتشال معدات سرية من سفينة "ليمان" التى غرقت قرب مضيق البوسفور الشهر الماضى .

وقال المصدر ؛ وفقا لما أوردته قناة (روسيا اليوم) إن "جميع الشائعات التى تتحدث عن مواصلة انتشال معدات سرية من سفينة الاستطلاع ليمان لا صحة لها، حيث قام طاقم السفينة بإزالة جميع المعدات الهامة منها قبل غرقها".
ونفت وزارة الدفاع الروسية تلك الشائعات بعد الأخبار التى تداولتها العديد من وسائل الإعلام التى أكدت أن "الغواصين الروس مستمرين بانتشال المعدات السرية من سفينة الاستطلاع ليمان".

وكانت الوزارة - قد ذكرت فى بيان سابق لها - أن "شجاعة طاقم السفينة المنكوبة ساهمت فى إبقائها فوق الماء لثلاث ساعات بعد تعرضها للحادث، وفى هذا الوقت تم إجلاء جميع أفراد الطاقم مع الوثائق والذخائر والمعدات الخاصة القابلة للإزالة، ونقلهم إلى قاعدة أسطول البحر الأسود الروسي".

يذكر أن سفينة الاستطلاع الروسية "ليمان" التابعة لأسطول البحر الأسود غرقت، فى 27 أبريل، على بعد 40 كيلومترا غرب مضيق البوسفور، بعد إجلاء جميع أفراد طاقمها البالغ عددهم 78 شخصا، وذلك بعد اصطدامها بالسفينة الأجنبية "أشوت-7".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة