مدير مرور بنى سويف: لا تهاون مع المخالفين من الضباط وأفراد الشرطة والمدنيين

السبت، 06 مايو 2017 08:02 ص
مدير مرور بنى سويف: لا تهاون مع المخالفين من الضباط وأفراد الشرطة والمدنيين العقيد حسام الشايب مدير مرور بنى سويف
بنى سويف - أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد العقيد حسام الشايب مدير إدارة المرور ببنى سويف، على عدم التهاون مع المخطئين والمخالفين من الضباط وأفراد الشرطة والموظفين المدنيين العاملين داخل مقر الإدارة والوحدات التابعة لها بالمراكز، مدللا على ذلك بقوله ضبطنا 7 من العاملين بوحدتى مرور ببا والواسطى، بينهم أمينا شرطة أثناء تقاضيهم رشوة من السائقين لتسهيل استخراج تراخيص السيارات وأحيلوا إلى النيابة للتحقيق معهم كمتهمين على ذمة التحقيقات .

 

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الحملات المرورية مستمرة على مدار الساعة داخل مدن ومراكز المحافظة السبع الإدارية وتشمل الدوريات الثابتة فى الميادين الرئيسية لضبط مخالفات خط السير والقيادة بدون رخص ومتعاطى المواد المخدرة من السائقين، حيث نضبط 150 حالة قيادة تحت تأثير المخدرات شهريا بعد خضوع مئات السائقين للتحاليل العشوائية التى تثبت تعاطيهم من عدمه، بالإضافة إلى حملات الرادار على الطرق الصحراوية لضبط سرعة السيارات وتقليل رعونة سائقيها، حيث انخفضت معدلات وقوع الحوادث على الطرق الصحراوية المختلفة السريعة ما بين عامى 2015 و 2016 بنسبة كبيرة وأيضا الكمائن المتحركة فى أماكن مختلفة بالميادين والشوارع .

 

واستطرد الشايب : "أتابع العاملين بالمكاتب ونوافذ التعامل مع الجمهور داخل مبنى الإدارة من خلال دائرة تليفزيونية تنقل بالصوت والصورة ما يحدث وتساهم فى معرفة المشكلات والتكدسات وحلها سريعا بهدف تقديم خدمات جيدة للمواطنين فى وقت قصير".

 

ولفت الشايب إلى أن استخدام جهاز "كيو سيستم" الذى يتيح للسائقين والمترددين على إدارة المرور أخذ رقم إنتظار للتعامل مع العاملين بالنوافذ، ساهم فى القضاء على التكدسات والتزاحم بنسبة 60 %.

 

وتابع : "نطبق خطة استراتيجية بالتنسيق مع مدير الأمن اللواء عادل تونسى ومحافظ بنى سويف شريف حبيب، لإنهاء التكدسات المرورية داخل المدن والمراكز السبع وتعد إعادة هيكلة شوارع مدينة بنى سويف خلال عام إنجازا ملحوظا، حيث فتحنا محاور جديدة ونسعى لتقليل أعداد إشارات المرور والعنصر البشرى المسئول عنها "الشرطى" الذى يعمل ثمان ساعات متواصلة، وعمل تحويلات " يوترن " بأماكن مختلفة لضمان عدم توقف السيارات كثيرا بالشوارع والميادين والحد من الاختناقات المرورية خاصة خلال ساعات الذروة.

 

وأشار الشايب إلى منح إدارة المرور أولوية خاصة للمشاة من خلال تركيب إشارات لهم فى أماكن مختلفة بمدينة بنى سويف تعطى انتظارا لمدة 30 ثانية فتحا وإغلاقا، فضلا عن عقد دورات توعية مرورية للعشرات من طلاب المدارس والكشافة داخل مقر الإدارة شرق النيل للاستعانة بهم فى نشر الوعى بين زملاءهم وذويهم وتنظيم الحركة المرورية فى الشوارع كأصدقاء للمرور.

 

وطالب الشايب بضرورة مساهمة الإعلام فى توصيل الثقافة والتوعية المرورية إلى المواطنين للمساهمة فى تغيير سلوكياهم واتجاهاتهم .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة