طارق الخولى: البشير يحاول تنفيذ صفقة مع النظام القطرى بـ"جر شكل" مصر

الخميس، 01 يونيو 2017 10:16 ص
طارق الخولى: البشير يحاول تنفيذ صفقة مع النظام القطرى بـ"جر شكل" مصر النائب طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إنه لا يملك أى تفسير لإقدام السودان على حظر استيراد المنتجات الحيوانية والزراعية المصرية، سوى أن البشير ينفذ صفقة مع قطر.

وأضاف "الخولى" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن البشير يحاول "جر شكل" مصر وإلصاق بعض التهم غير الصحيحة بها، ومنها دعم المتمردين فى دارفور، وكل ذلك يأتى فى إطار صفقة مشبوهة مع الجانب القطرى، بدأت بزيارة "موزة" للسودان، متابعا: "نظام البشير يحاول التفريق بين أبناء النيل الواحد، والتسبب فى انهيار العلاقات المصرية السودانية مقابل تلك الصفقة، رغم أن مصر والمصريين لا ينظرون للسودان على أنه امتداد جغرافى فقط، بل هو امتداد إنسانى".

وشدد أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، على أن نظام الرئيس السودانى عمر البشير من الأنظمة التى دعمت الإرهاب منذ وقت طويل، وآوت عناصر تنظيم القاعدة وعلى رأسها أسامة بن لادن، الذى أقام طويلا فى الخرطوم قبل سفره لأفغانستان.

كان السودان قد قرر أول من أمس الثلاثاء، حظر استيراد السلع الزراعية والحيوانية المصرية، مع إلزام القطاع الخاص باستيراد السلع مباشرة من بلد المنشأ دون عبورها بمصر، وفقا لما ذكرته وكالة السودان للأنباء.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة