بالصور.. "التضامن" تشهد الندوة التعريفية بالدورة الثانية للتعليم الفنى

الخميس، 15 يونيو 2017 09:42 م
بالصور.. "التضامن" تشهد الندوة التعريفية بالدورة الثانية للتعليم الفنى وفد التضامن
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت وزارة التضامن الاجتماعى الندوة التعريفية بالدورة الثانية من منح كريم الحسينى للتعليم الفنى للعام الحالى 2017 بمبنى الوزارة، فى إطار برنامج سنوى تنظمه جمعية أصدقاء كفالة اليتيم لتكريم وتشجيع الأطفال الأيتام عبر تطوير دور الرعاية، وفقاً لمعايير الجودة والقائمة على أساس إدخال برامج متنوعة تلبى احتياجات الأطفال وترفع مهارتهم من خلال التعليم.

 

وشهد مجموعة من الطلاب الذين أنهوا شهادتهم الإعدادية بالعام نفسه، عرضاً تعريفياً بمختلف أنشطة الجمعية، وشرحاً لمعايير وشروط المنح وطرق التقدم لها ومختلف الامتيازات التى توفرها.

 

وقد قامت لجنة مشتركة من وزارة التضامن الاجتماعى وجمعية كفالة اليتيم وخبراء فى مجال التعليم وممثلى عن دور الأيتام لتطوير معايير الجائزة التى تمنح للطلبة المتميزين، والتى تضمنت الرغبة فى استكمال الدراسة الثانوية بالتخصص الفنى بالنظام المزدوج والتميز الدراسى وحسن السلوك، بالإضافة إلى الثقافة العامة، وستتلقى اللجنة جميع الترشيحات وإجراء المقابلات مع المتقدمين وتقييم لاختيار الفائزين.

 

وتنظم جمعية أصدقاء كفالة اليتيم منح كريم الحسينى للتعليم الفنى فى نطاق محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، وتقدم المنح بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى ومنتدى التدريب والتعليم (FORTE ) وبالتعاون مع الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة وبدعم من المركز الثقافى الألمانى، وتهدف الجمعية من خلال ذلك تشجيع التعليم الفنى لتطوير الاقتصاد الوطنى والمساهمة فى حركة التنمية.

 

الجدير بالذكر أن المنحة تغطى الرسوم الدراسية لخمسة من الطلاب الأيتام، الذين سيتسنى لهم الانضمام لمدرسة ثانوية فنية بنظام التعليم المزدوج على مدار ثلاث سنوات، كما سيتم منح الطلاب رواتب شهرية وتأميناً اجتماعياً وتأميناً على الحياة طوال فترة البرنامج بالتوازى مع منحة أساسية لمدة عام ونصف لتعلم اللغة الألمانية.

 
unnamed (1)الندوة التعريفية بالدورة الثانية للتعليم الفنى
 
unnamed (2)
 
الندوة التعريفية بالدورة الثانية للتعليم الفنى
 
unnamed (3)
 
الندوة التعريفية بالدورة الثانية للتعليم الفنى
 
unnamed
الندوة التعريفية بالدورة الثانية للتعليم الفنى
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة