إصابة محقق من وكالة مكافحة الفساد فى نيجيريا برصاص مجهولين

الخميس، 29 يونيو 2017 09:50 ص
إصابة محقق من وكالة مكافحة الفساد فى نيجيريا برصاص مجهولين الشرطة النيجيرية ـ صورة أرشيفية
أبوجا(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت لجنة الجرائم الاقتصادية والمالية فى نيجيريا عن إصابة أوستان أوكوور محقق من وكالة مكافحة الفساد فى نيجيريا برصاص مجهولين، حيث يعمل على عدة قضايا متعلقة برشاوى فى عالم القضاء.

وقال ويلسون أوجارين الناطق الرسمى باسم لجنة الجرائم الاقتصادية والمالية فى نيجيريا فى بيان- نقل راديو "أفريقيا 1" اليوم الخميس، مقتطفات منه- أن مسلحين مجهولين أطلقوا الرصاص على أوكوور الذى يعمل فى إدارة التجميد العقارى التابعة للجنة الجرائم وذلك لدى خروجه من مكتبه.. موضحا أن المحقق نجا من الموت بأعجوبة، حيث كان يتلقى رسائل تهديد خلال الأشهر القليلة الماضية.

وأكد "أوجارين" أن هذا الحادث يسلط الضوء على المخاطر التى يتعرض لها محققو اللجنة يوميا خلال أدائهم لواجباهم فى نيجيريا.

وكانت تقارير صحفية قد كشفت أن هيئة مكافحة الفساد فى نيجيريا تحقق مع رئيس مجلس النواب فى إطار حملة تشنها حكومة الرئيس محمد بخارى على الفساد.

وذكرت التقارير أن ياكوبو دوجارا رئيس مجلس النواب يخضع للتحقيق بشأن مزاعم تورطه فى إضافة أرقام بشكل غير قانونى لميزانية البلاد للعام الماضى بعد موافقة البرلمان عليها.

وفاز بخارى بالانتخابات الرئاسية مدعوما بوعود بمحاربة الفساد المستشرى فى نيجيريا.

لكن بعد مرور عامين من فترته الرئاسية، التى تبلغ 4 أعوام، حققت الحملة على الفساد نتائج متباينة وتم وقف أحد مستشاريه المقربين عن العمل بعد تحقيق لمجلس الشيوخ فى مزاعم ابتزاز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة