جاكرتا: 1200 مسلح بتنظيم داعش الإرهابى يقاتلون فى الفلبين

الأحد، 04 يونيو 2017 10:57 ص
جاكرتا: 1200 مسلح بتنظيم داعش الإرهابى يقاتلون فى الفلبين تنظيم داعش الإرهابى
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الدفاع الاندونيسية، فى مؤتمر دولى حول الأمن الأحد أن لدى تنظيم داعش الإرهابى حوالى 1200 مقاتل فى الفلبين بينهم أجانب يقدر عدد الاندونيسيين منهم بنحو أربعين شخصا.

وبينما تدور معارك طاحنة بين الجيش الفلبينى ومسلحين بايعوا تنظيم داعش الإرهابى فى جنوب الأرخبيل، دعا وزير الدفاع الاندونيسى رياميزارد رياكودو خلال منتدى شانغرى - لا فى سنغاورة إلى التعاون الإقليمى لمكافحتهم.

وقال "أبلغت الليلة الماضية إن هناك حوالى 1200 من أعضاء تنظيم داعش الإرهابى فى الفلبين بينهم حوالى أربعين ذهبوا من اندونيسيا".

وأضاف رياكودو أنه لمواجهة "هؤلاء المقاتلين الأجانب يجب أن نعتمد وسائل شاملة لكن علينا التزام الحذر لأن هؤلاء هم آلات قتل".

وتابع الجنرال المتقاعد أن "هدفهم هو قتل الناس لذلك من مسئوليتنا أن يكون لدينا فهم شامل وتوافق وطرق عمل مشتركة لمكافحة هؤلاء المقاتلين الاجانب".

لكن مساعد وزير الدفاع الفيليبينى ريكاردو ديفيس قلل من حجم المسلحين، وقال إنه لم يسمع من قبل بالعدد الذى ذكره رياكودو. وقال "لام أسمع حقيقة بهذا الأمر. العدد فى نظرى أقل بكثير، هو بين 250 و400".

لكنه أوضح أن نحو أربعين مسلحا أجنبيا يشاركون فى القتال فى مدينة مراوى التى اجتاحها المسلحون عندما حاولت السلطات الفيليبينية اعتقال زعيمهم إيسنيلون هابيلون.

وذكرت السلطات الفلبينية من قبل أن هؤلاء قدموا من ماليزيا وإندونيسيا واليمن والسعودية والشيشان.

 

      










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة