أكرم القصاص - علا الشافعي

القصة الكاملة للإرهابى "وزة" عميل داعش فى جنوب الجيزة.. تبنى حادث استهداف سيارة الشرطة بالبدرشين.. خطط للهجوم على سفارة النيجر.. درب خليته بقطعة أرض فضاء بالعياط.. وأسقطته قاعدة بيانات الأمن الوطنى

الأربعاء، 26 يوليو 2017 07:56 م
القصة الكاملة للإرهابى "وزة" عميل داعش فى جنوب الجيزة.. تبنى حادث استهداف سيارة الشرطة بالبدرشين.. خطط للهجوم على سفارة النيجر.. درب خليته بقطعة أرض فضاء بالعياط.. وأسقطته قاعدة بيانات الأمن الوطنى استهداف سيارة شرطة البدرشين
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قاعدة بيانات عن العناصر الإرهابية بمنطقة جنوب الجيزة، كشفت لجهاز الأمن الوطنى هوية العناصر المتطرفة التى استهدفت سيارة الشرطة فى البدرشين، وتبين من فحص "قاعدة البيانات" أن عناصر شبابية دأبت على استهداف رجال الشرطة وبملاحقتهم تبين هروبهم من جنوب الجيزة إلى مدينة السادس من أكتوبر، فتم استهدافهم وقتلهم.

وتبين أن الإرهابين هم "حسن.م" وشهرته "حسن وزة"، و"عماد .ص" ويحمل اسما حركيا "عباس"، و" أحمد.ر"  و"محمد.ع" .

قاعدة المعلومات التى يملكها جهاز الأمن الوطنى لم تكشف عن هوية المتهمين فحسب، وإنما كشفت عن أن المخطط الرئيسى  "حسن.م" وشهرته "حسن وزة"، كون بؤرة تكفيرية بالمنطقة تستبيح دماء رجال الشرطة، وتجنح للعنف والأعمال التخربية.

وكشفت قادة البيانات أن هذا الإرهابى مطلوب ضبطه فى القضية رقم 268 لسنة 2015 جنايات عسكرية "حادث التعدى على حراسة سفارة النيجر بالجيزة"، وأشرف وقتها على تدريب العناصر المنفذة لحادث النيجر فى قطعة أرض فضاء بالعياط، وتواصلوا مع تنظيم داعش الإرهابى، ودرب الشباب على فيديوهات من خلال الإنترنت.

وقالت الداخلية، فى بيان لها، اليوم الأربعاء، إنه فى إطار جهود وزارة الداخلية بمجال تحديد وملاحقة العناصر الهاربة المتورطة فى تنفيذ أعمال العنف التى أودت بحياة العديد من شهداء الواجب وكان آخرها الهجوم المسلح الذى استهدف تحركات القوة الأمنية المعينة بمنطقة سقارة بالبدرشين محافظة الجيزة وأسفر عن استشهاد خمسة من رجال الشرطة فى 17 يوليو 2017، وعقب وقوع الحادث تم تشكيل عدة مجموعات عمل ميدانية وفنية بمشاركة مختلف قطاعات الوزارة ووضع خطة بحث واسعة النطاق إعتمدت أبرز محاورها على جمع المعلومات بمحيط الحادث وتتبع خط سير هروب الجناة والاستعانة فى ذلك بوسائل التقنية الحديثة ومراجعة قاعدة بيانات العناصر الإرهابية الهاربة بالمنطقة .

وكشفت معلومات قطاع الأمن الوطنى النقاب تورط إحدى البؤر التكفيرية التى ينتهج عناصرها أسلوب العنف بمنطقة جنوب الجيزة ويتولى مسئوليتها الهارب حسن محمد أبوسريع عطاالله ، شهرته "حسن وزة " مطلوب ضبطه فى القضية رقم 268/2015 جنايات عسكرية " حادث التعدى على حراسة سفارة النيجر بالجيزة"  فى تنفيذ الحادث .

وأضافت المعلومات بإضطلاع الهارب المذكور بتنفيذ الحادث وبصحبته اثنان من عناصر مجموعته هما " عماد صلاح عبدالعزيز محمد جمعة يحمل اسم حركى "عباس" ، وعز عيد محمد مليجى وشهرته "عز الأسود"  ، بينما تولى آخرون من عناصر ذات البؤرة عمليات الرصد والإيواء وإخفاء الأسلحة .

وتم تكثيف جهود البحث بمعرفة أجهزة الوزارة توصلاً لمكان اختبائهم ، إذ تم رصد اتخاذهم من وكرين بمنطقتى السادس من أكتوبر وفيصل بالهرم مقاراً للاختباء فتم عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا استهدافهما فى توقيت متزامن، إذ بادرت عناصر الوكر الأول  منطقة السادس من أكتوبر  بإطلاق النيران على القوات مما اضطرها لمبادلتهم التعامل.

 وأسفرت المواجهات عن مصرع 4 عناصر وهم " حسن محمد أبوسريع عطاالله ، عماد صلاح عبدالعزيز محمد جمعة "منفذى الحادث"، أحمد ربيع أحمد عبدالجواد ، عبدالرحمن محمد عبدالجليل محمد الصاوى "شاركوا فى رصد تحركات القوة الأمنية " وتم ضبط عنصرى الإيواء بالوكر الثانى.

وعثر بالوكر الأول على " 4 بنادق آلية " من بينها اثنتان من ضمن المستولى عليهما بالحادث " ، 1 طبنجة "، بالإضافة إلى كميات من المواد المستخدمة فى تصنيع العبوات المتفجرة.

وأكدت وزارة الداخلية عزمها المضى قدمًا لآداء واجبها فى حماية الوطن والمواطنين والتصدى للعناصر الإرهابية التى تستهدف النيل من استقرار البلاد وزعزعة أمن مواطنيها .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

هو دة

تسم الايادى

رحم الله اللواء زكى بدر انا لسة هاقبض علية وحاكمة وهو جاى يقتلنى انا اضرب فى سويداء القلب ...برافو

عدد الردود 0

بواسطة:

khaledmohy

الوفاء والفداء

تحيه لرجال الشرطه ألآوفياء لمحاربة أعداء السلام والمحبه وحب الوطن ( مصر الغاليه أم الدنيا )

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة