أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد تصدره غلاف نسخة الشرق الأوسط.. أبو هشيمة لمجلة "إنتربراينور": لدى فريق أحلام من أهم عوامل النجاح.. رئيس حديد المصريين يقدم 5 نصائح لرجال الأعمال أبرزها "استثمر فى فريقك" و"حافظ على سمعتك" و"ضع رؤية"

الأربعاء، 26 يوليو 2017 12:53 م
بعد تصدره غلاف نسخة الشرق الأوسط.. أبو هشيمة لمجلة "إنتربراينور": لدى فريق أحلام من أهم عوامل النجاح.. رئيس حديد المصريين يقدم 5 نصائح لرجال الأعمال أبرزها "استثمر فى فريقك" و"حافظ على سمعتك" و"ضع رؤية" ابو هشيمة
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت مجلة "إنتربراينور" على موقعها الإلكترونى، النسخة الأمريكية، الضوء على رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، والذى تصدر غلاف العدد الأخير من نسخة الشرق الأوسط من المجلة المهتمة برواد الأعمال.

 

وسألت المجلة أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة حديد المصريين عن عوامل القيادة الناجحة فى عالم البيزنس اليوم وكيف ساهم نهجه فى القيادة فى تحقيق أهداف شركته، وما هى التحديات التى يواجهها اليوم فيما يتعلق بإدارة أعماله.

 
وقال رجل الأعمال الشاب إنه بعد ثورة يناير قام بمخاطرة محسوبة وضح مليار دولار أمريكى من الاستثمارات فى حديد من المصريين، وبنهاية العام الحالى ستكون الشركة وفروعها تنتج ما بين 20- 25% من الحديد المصرى.

 

وقال أبو هشيمة إن المنافسة الوحيدة له هو ما كان عليه بالأمس، مشددا على أنه لا يقارن نفسه أبدا بالآخرين، وأن طموحه لا حدود له، وأنه سيعمل دوما من أجل التطور والتوسع حتى يتم الاعتراف بمجموعة حديد المصريين عالميا.

 

وتابع أبو هشيمة قائلا : "إن تحطيم أرقامه القياسية هو ما يجعل لديه دافع واليوم، فإن التحدى الأكبر هو عدم السقوط فى منطقة الراحة. ومهما كان العمل ناجحا، فلو لم تحافظ على الوتيرة فى ظل مطالب سوق متغيرة باستمرار، فإنك ستسقط فى نهاية المطاف"، مضيفا أن عمله قد اتسع ولم يكن أبدا لينجح لو كان يدار بإستراتيجية "عرض الرجل الواحد" أو "وان مان شو".

 

وتابع أنه لديه فريق كان معه منذ سنوات ويسمى أبو هشيمة موظفيه بفريق "الأحلام"، وهم أكبر أصول المجموعة، مشيرا إلى أنه يتبنى سياسة الباب المفتوح فلا يوجد صعوبة فى التواصل معه أو الحديث معه عن أى مشكلة فى بيئة العمل.

 

 وأكد رئيس مجلس إدارة حديد المصريين أن أفضل إستراتيجية لقيادة فريق هو جعل كل موظف يشعر بملكية ما يفعله وأنه ليس مجرد موظف بل هم جزء من أسرة أكبر.

 

وعن التحديات الحالية، قال أبو هشيمة إن أكبر مشكلة موجودة الآن هى الانخفاض الحالى للجنيه الذى تسبب فى قوة شرائية أقل، لكننا سنتغلب عليها مثلما تغلبنا على مشاكل أسوأ فى الماضى، متابعا: "تم تأسيس أول شركة وهى حديد المصريين قبل أشهر قليلة من ثورة يناير، ويعتقد أن هذا كان التحدى الأكبر الذى يمكن أن تواجهه أى شركة، فلم يكن السوق مستقرا والمشهد السياسى والاقتصادى فى حالة اضطراب، واعتبرنى الناس مجنونا لاستثمار مليار دولار أمريكى فى مصر بعد الصورة، لكننى كنت مؤمنا بقدرة الاقتصاد المصرى على الصمود، وكان لدى فريق ساعدنا فى الإبحار بأمان خلال هذه العاصفة، والآن وبعد ست سنوات لدينا مصنعى حديد جديدين يعتبران الأكبر فى العالم فى إنتاج الصلب النظيف،  وشركى جديدة وهى أسمنت المصريين إلى جانب مشروع لكل مواد البناء فى الطريق. وأهيرا بدأت مجموعة "إعلام المصريين".

 

وقدم أبو هشيمة خمس نصائح لرجال الأعمال وهى :

1- استثمر فى فريقك، فاختيار الموهبة الصحيحة هو أكبر استثمار يمكن أن يقوم به أى رجل أعمال، ووصفة النجاح لا تكتمل بدون فريق مؤهل بشكل مناسب  للوصول إلى الرؤية التى تضعها الشركة.

 

2-  أن يكون لديك دائما رؤية: فكر لـ 10 سنوات قادمة، ماذا تريد، وكيف يمكن تحقيقه، وتصرف على هذا الأساس.

 

3- افهم منافسيك لكن لا تقلدهم، ولا تقارن نفسك بالآخرين، وضع دائما هدف خلف حافة تنافسية لنفسك بدلا من تقليد قصة نجاح أخرى.

 

4- ضع خطة لكن ابقى مرنا، فالظروف لا تسير دوما كما هو مخطط ومهارة تعديل شراعك دون تغيير وجهتك حيوية من أجل البقاء.

 

5- احم سمعتك فى السوق، فخلال الأوقات الصعبة، سمعتك الإيجابية ستكون طوق نجاتك الوحيد، فاحم سمعتك وحافظ عليها مهما كلفك. 

مجلة إنتربراينور
مجلة إنتربراينور

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

تحياتى الى هذا اارجل المحترم

السيد أحمد أبو هشيمة المحترم ، قرأت كثرا عن سيرتة الذاتية والعملية فأعجبنى الإصرار الذى يتحلى بة ،الإصرار الدائم على النجاح والعمل الدؤوب وانتهاج أفضل الممارسات الموضوعية والعملية لتحقيق الأهداف ، فنصف النجاح هو الإيمان بقدراتك والتفكير السليم وهو أن تفكر كما يفكر الناجحون ويتبقى الجزء الأهم وهو توفيق الله العلى العظيم .. فخور جدا بإبن بلدى الخلوق أبو هشيمة، وبالمبادرات الإنسانية التى يقوم بها وإعادة إعمار القرى وبرامج دعم الأطفال الى ما أخر ذلك ..شكرا لك

عدد الردود 0

بواسطة:

نجوى

قدوة

حضرتك صورة مشرقه للشباب حاول تظهر اعلاميا وتوجه الشباب من خلال خبراتك الناس محتاجه تتفاءل وحضرتك تقدر تعمل ده

عدد الردود 0

بواسطة:

نجوى

قدوة

حضرتك صورة مشرقه للشباب حاول تظهر اعلاميا وتوجه الشباب من خلال خبراتك الناس محتاجه تتفاءل وحضرتك تقدر تعمل ده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة