أكرم القصاص - علا الشافعي

بيان للداخلية: مقتل 4 إرهابيين منفذى حادث استهداف سيارة شرطة بالبدرشين

الأربعاء، 26 يوليو 2017 02:00 م
بيان للداخلية: مقتل 4 إرهابيين منفذى حادث استهداف سيارة شرطة بالبدرشين الارهابين ـ أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بمقتل 4 إرهابيين منفذى حادث استهداف سيارة الشرطة بالبدرشين، وذلك فى تبادل لإطلاق الرصاص بأكتوبر.
 

وقالت الداخلية، فى بيان لها، إنه فى إطار جهود وزارة الداخلية بمجال تحديد وملاحقة العناصر الهاربة المتورطة فى تنفيذ أعمال العنف التى أودت بحياة العديد من شهداء الواجب، وكان آخرها الهجوم المسلح الذى استهدف تحركات القوة الأمنية المعينة بمنطقة سقارة بالبدرشين محافظة الجيزة، وأسفر عن استشهاد خمسة من رجال الشرطة بتاريخ 14/7/2017، وعقب وقوع الحادث تم تشكيل عدة مجموعات عمل ميدانية وفنية بمشاركة مختلف قطاعات الوزارة ووضع خطة بحث واسعة النطاق إعتمدت أبرز محاورها على جمع المعلومات بمحيط الحادث وتتبع خط سير هروب الجناة والاستعانة فى ذلك بوسائل التقنية الحديثة ومراجعة قاعدة بيانات العناصر الإرهابية الهاربة بالمنطقة .

 

وكشفت معلومات قطاع الأمن الوطنى النقاب عن رصد تورط إحدى البؤر التكفيرية التى ينتهج عناصرها أسلوب العنف بمنطقة جنوب الجيزة ويتولى مسئوليتها الهارب حسن محمد أبوسريع عطاالله وشهرته حسن وزة، مطلوب ضبطه فى القضية رقم 268/2015 جنايات عسكرية "حادث التعدى على حراسة سفارة النيجر بالجيزة" فى تنفيذ الحادث .

 

وأضافت المعلومات باضطلاع الهارب المذكور بتنفيذ الحادث وبصحبته إثنين من عناصر مجموعته هما (عماد صلاح عبدالعزيز محمد جمعة يحمل اسم حركى "عباس"، وعز عيد محمد مليجى وشهرته "عز الأسود"، بينما تولى آخرين من عناصر ذات البؤرة عمليات الرصد والإيواء وإخفاء الأسلحة) .

 

وتم تكثيف جهود البحث بمعرفة أجهزة الوزارة توصلاً لمكان اختبائهم، حيث أمكن رصد اتخاذهم من وكرين بمنطقتى السادس من أكتوبر وفيصل بالهرم مقاراً للاختباء، فتم عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا، استهدافهما فى توقيت متزامن، حيث بادرت عناصر الوكر الأول (منطقة السادس من أكتوبر) بإطلاق النيران على القوات، ما اضطرها لمبادلتهم التعامل، وأسفر ذلك عن مصرع عدد أربعة عناصر وهم (حسن محمد أبوسريع عطاالله، وعماد صلاح عبدالعزيز محمد جمعة "منفذى الحادث"، وأحمد ربيع أحمد عبدالجواد، وعبدالرحمن محمد عبدالجليل محمد الصاوى "شاركوا فى رصد تحركات القوة الأمنية ")، كما تم ضبط عنصرى الإيواء بالوكر الثانى .

 

وعثر بالوكر الأول على عدد (4 بنادق آلية من بينها اثنين من ضمن المستولى عليهما بالحادث، وطبنجة "تم الإستيلاء عليها بالحادث"، بالإضافة إلى كميات من المواد المستخدمة فى تصنيع العبوات المتفجرة).

 

وأكدت وزارة الداخلية عزمها المضى قدماً لآداء واجبها فى حماية الوطن والمواطنين والتصدى للعناصر الإرهابية التى تستهدف النيل من استقرار البلاد وزعزعة أمن مواطنيها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد عبدالرحيم

الحمدلله والشكر لله ... من نصر لنصر إن شاءالله

ربنا يحفظ رجال الشرطة الشرفاء البواسل وربنا يسدد خطاكم يارب اللهم آميييييييين.

عدد الردود 0

بواسطة:

الفحل

الفحل

برافو ياابطال هو دة الشغل الصح شغل المحكامات لم يعد يجدي في هذه المرحلة الحرجة من مقاومة الإرهاب الضرب في سوادة القلب اللهم ماارحم شهدءنا شرطةوجيش وتحيامصرناالحبيبة

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى ابراهيم

الله أكبر وتحيا مصر

أقسم اننى كنت واثقا ان قواتنا سوف تقبض عليهم او تصفيهم فى حالة المقاومة تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر . الشعب والجيش والشرطة أيد واحدة .

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

السؤال المحورى ......مالك العقار

لغاية امتى لم يتم تجريم تأجير الشقه دون الابلاغ بالقسم سواء مفروش أو قانون جديد لابد من الزام جميع العمارات بتعيين بواب ويحاسب امنيا فى موقف كهذا

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد سعيد

جهنم و بئس المصير لكل شيطان اخوانجي خائن تكفيري خسيس

-- فوق --

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة