كارثة تهدد عرش الرجولة.. انخفاض عدد الحيوانات المنوية لدى رجال العالم 50%

الأربعاء، 26 يوليو 2017 12:17 م
كارثة تهدد عرش الرجولة.. انخفاض عدد الحيوانات المنوية لدى رجال العالم 50% انخفاض خصوبة الرجال حول العالم
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال من أمريكا وأوروبا وأستراليا ونيوزيلندا تراجع أكثر من 50% خلال أقل من 40 عاماً.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجد الباحثون أن معدل هذا التراجع لا يتباطأ مع انخفاض محتمل في صحة وخصوبة الذكور وفقاً لتحليل استخلاصي جمع نتائج دراسات مختلفة.

وقال "هاجاي ليفين" الذي شارك في قيادة هذا العمل في كلية براون للصحة العامة وطب المجتمع، إن هذه الدراسة تنبيه عاجل لكل الباحثين والسلطات الصحية في كل أنحاء العالم بالتحري عن أسباب التراجع الحاد المستمر في عدد الحيوانات المنوية.

وقال الباحثون إنه تم الربط سابقاً بين تراجع عدد الحيوانات المنوية وعوامل مختلفة مثل التعرض لمواد كيماوية ومبيدات حشرية معينة والتدخين والإجهاد والبدانة.

وأضافوا أن هذا يشير إلى أن مقاييس نوعية السائل المنوي ربما تعكس تأثير الحياة العصرية على صحة الذكور وتعمل " كإنذار مبكر للخطر" يشير إلى أخطار صحية أكبر.

وتحدثت الدراسات عن تراجع في عدد الحيوانات المنوية منذ أوائل التسعينات ولكن تم التشكيك في كثير منها لأنها لم تأخذ في الحسبان عوامل مؤثرة رئيسية محتملة مثل السن والنشاط الجنسي ونوعية الرجال الذين شملتهم الدراسات.

وأظهرت النتائج التي نُشرت في دورية (هيومان ريبرودكشن أبديت) تراجعا بنسبة 52.4% في تركيز السائل المنوي وتراجعا بنسبة 59.3% في إجمالي عدد الحيوانات المنوية بين الرجال من أمريكا الشمالية وأوروبا وأستراليا ونيوزيلندا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

yasser

الله اكبر ............ صدق رسالة " محمد صل الله عليه وسلم "

هذا الكلام معروف وبلغ به رسول الله صل الله عليه وسلم ان من علامات الساعة الصغرى كثرة النساء وقلة الرجال.. هذا الكلام معروف عند المسلمين منذ 1400 عام .

عدد الردود 0

بواسطة:

كوكا

حاننقرض

دليل على انقراض الانسان

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

ورغم ذلك !

يزداد معدل زيادة السكان فى العالم ، وفى مصر يتم ولادة ما يقرب من ثلاثة ملايين طفل كل عام ، ويموت حوالى ستمائة الف من السكانوالكبار ، المهم : هل سيأتى يوم نغزو العالم بشعبنا ، تخيلوا ! ستزول حضارات ، وستقوم حضارات ، وها نكون احنا فى الباى بأى أصحاب السن الكبير ، احلموا وتخيلوا معانا !

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب

الله يرحمك يا رجولة

لكن مهما يحصل عدد يقل و لا يزيد هيفضل الراجل راجل ..الراجل مش بس بخلفتة . الراجل باداء الواجب لاسرتة .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صادق

السبب الرئيسى

ما لم تذكرة الدراسة ان السبب الرئيسى فى هذة المصيبة وما سوف يليها من مصائب هو الفجور الجنسى المتفشى فى تلك المجتمعات والذى يروجون لة بكل قوة فى مجتمعاتنا لتعم المصيبة فهل نحن واعون ؟؟ لقد حدد اللة سبحانة وتعالى فى كل الادبان السماوبة طريقا واحدا لممارسة الجنس للحفاظ على البشرية من الانقراض وهو الزواج الشرعى.......

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

(((( الماء ))))

...و..و مساء الخير .....رب العزه سبحانه وتعالى عندما وصف ماء الرجل وصفه ...بماء مهين ....بشع المنظر ...بشع الرائحه ...بشع الملمس ...وكل قطره بها ملايين الحبوانات المنويه ......ليقول للأنسان أنظر مم خلقتك ...ماء بشع ...واعداد بالملايبن ....تحتاج لواحد فقط لاستمرار تناسلك وبقاءك .........ماء ...بشع شكلا ...ورائحه ...وملمسا ...وبالملايين ...أى ليس ...بعزيز ...بل مهين ....ورب العزه عندما وصف ماء المطر قال : ماءا طهورا ....وماءا عذبا ...وماءا فراتا ... فسبحان الله .............قتل الأنسان ما أكفره ...من أي شيئ خلقه ....................ماءا مهينا .....وبالملايين .....وليس بعزيز .......فسبحان من خلق . ....فماتخافوش ده شيئ مش عزيز ........ومسااااااااااء الفل .

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

رجالة مين يا عم الحاج

الرجالة كانوا زمان

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

الى شعوب اوروبا و امريكا

ان لم يكن عندكم رجال فأبلغونا نرسل لكم رجالا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد فؤاد

مش حقيقي

لا يا عم انا عدتهم امبارح طلعوا مظبوطين هههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

(((( محمد فؤاد ))))

...و..و مساء الخير ....الأخ المحترم / أنت عديتهم ....قبل ...ولابعد ....العد السليم يكون على الصبح بدري وعلى الريق ...وتكون بالليل قبل ماتنام شارب أزازتين شربة زيت خروع ....وكباية شيح مغلي مع لبان دكر .....ويكون لبان دكر شاب ...والعد يكون في أوضه نورها خافت عشان مايخوفش ...الحيوانات ....والعد يكون للحيوانات البالغه الكبيره ....مش كبير على صغير .....وخلي بالك اللي يقع على الارض مايتعدش تاني خلاص .....وربنا يوفقك ..ويطلع العدد مظبوط ....وللعلم العدد المضبوط بببدأ من ......ستين الى ميت مليون .......وربنا يسهل لك أمورك .....وياربت بكون جنبك آله حاسبه ....سيبك من الورقه والألم ......وربنا مايورينا ...ولايوريك ...ولا السامعين ....أى ألم ................ومساااااااااء الفل .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة