وزراء خارجية البحرين والأردن واليمن يصلون القاهرة للمشاركة باجتماعات الأقصى

الأربعاء، 26 يوليو 2017 10:06 م
وزراء خارجية البحرين والأردن واليمن يصلون القاهرة للمشاركة باجتماعات الأقصى مطار القاهرة
كتب محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل إلى مطار القاهرة الدولى منذ قليل وزراء خارجية الأردن أيمن الصفدى واليمن عبد الملك المخلافي والبحرين الشيخ خالد آل خليفة للمشاركة في اجتماعات الجامعة العربية لبحث العدوان الإسرائيلي الأخير على المسجد الأقصى والتصعيد بحق المقدسيين وتم إنهاء إجراءات وصولهم عبر صالة كبار الزوار بالمطار.

ومن المقرر أن يعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب اجتماعًا طارئًا غدًا الخميس برئاسة الجزائر "الرئيس الحالي لمجلس الجامعة العربية"، لبحث الاعتداءات والإجراءات الإسرائيلية الأخيرة في مدينة القدس وحرم المسجد الأقصى.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير سعيد أبو علي في بيان: إن الاجتماع يأتي في سياق الجهد العربي الموصول لمواجهة الإجراءات الاسرائيلية غير المسبوقة في القدس المحتلة والمسجد الأقصى، وما تمثله من اعتداء على حق الشعب الفلسطيني ودور العبادة في القدس.

وأضاف: الهدف من الاجتماع هو العمل على إلغاء هذه الإجراءات وضمان عدم تكراراها والعودة بالأمور في القدس إلى ما كانت عليه قبل 14 يوليو الجاري، والتأكيد على رفض المساس بأي تغيير في الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس الشرقية المحتلة منذ عام 1967م.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة