رفض استئناف الجندى الإسرائيلى المتهم بقتل فلسطينى

الأحد، 30 يوليو 2017 03:00 م
 رفض استئناف الجندى الإسرائيلى المتهم بقتل فلسطينى مظاهرة للمطالبة بمحاكمة الجندى الإسرائيلى - أرشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفضت محكمة عسكرية إسرائيلية، طلب استئناف قدمه جندى إسرائيلى، محكوم بالسجن لمدة 18 شهرا، لإدانته بالقتل بعد أن أجهز على فلسطينى جريح، بحسب ما أوردت وسائل إعلام إسرائيلية.

وذكرت التقارير، أن القضاة العسكريين، رفضوا أيضًا التماسًا قدمه الإدعاء العسكرى لزيادة مدة الحكم على الجندى ايلور عزريا، الذى يحمل كذلك الجنسية الفرنسية، والذى قتل "عبد الفتاح الشريف"، برصاصة فى الرأس فى 24 مارس 2016 فى مدينة الخليل، بينما كان الأخير ممددًا أرضًا ومصابًا بجروح خطرة من دون أن يشكل خطرًا ظاهرًا، بعد تنفيذه هجوما بسكين على جنود إسرائيليين.

وكان من المقرر أن تصدر المحكمة، اليوم، قرارها فى استئناف الحكم بالسجن 18 شهرا الصادر بحق جندى اسرائيلى لادانته بالقتل غير العمد بعد أن أجهز على فلسطينى جريح، ويطالب الدفاع بتبرئته.

ويصدر القضاة قرارا فى قضية الجندى ايلور عزريا، الذى قدم استئنافا ضد حكم بالسجن صدر بحقه فى فبراير الماضى، بينما يطالب الادعاء العسكرى بزيادة مدة الحكم بعد ان طالب فى البداية بسجنه لفترة تتراوح بين 3 و 5 سنوات.

ووصل عزريا الاحد الى المحكمة العسكرية فى تل ابيب، قبل بدء الجلسة فى التوقيت المحدد عند الساعة الواحدة ظهرا، وتم تأجيل تنفيذ الحكم بالسجن لحين النظر فى استئنافه.

وقام الجندى الاسرائيلى الذى يحمل الجنسية الفرنسية ايضا، بالاجهاز على عبد الفتاح الشريف برصاصة في الرأس في 24 مارس 2016 فى مدينة الخليل بينما كان ممددا ارضا ومصابا بجروح خطرة من دون ان يشكل خطرا ظاهرا، بعد تنفيذه هجوما بسكين على جنود اسرائيليين.

واقدم الشريف مع شاب فلسطينى اخر قبل قتله على طعن جندى ما ادى الى اصابته بجروح طفيفة. وقتل الفلسطيني الاخر ويدعى رمزى القصراوى بالرصاص.

وصور ناشط عزريا يطلق رصاصة على رأس الشريف فى مدينة الخليل وانتشر شريط الفيديو بشكل واسع على الانترنت وعرضته قنوات التلفزيون الاسرائيلية الخاصة والحكومية.

وأثار الحكم خيبة أمل المدافعين عن حقوق الانسان وصرحت منظمة العفو الدولية ان القضاة أصدروا "إشارة خطيرة مفادها أن منفذى أعمال خطيرة ضد الفلسطينيين يتمتعون بحماية النظام".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة