خلال انطلاق فعاليات ورشة عمل أجندة العلوم من أجل الزراعة فى أفريقيا..

وزير الزراعة نستهدف تحقيق تنمية زراعية مستدامة تصب فى صالح أبناء القارة السمراء

الأحد، 09 يوليو 2017 11:38 ص
وزير الزراعة نستهدف تحقيق تنمية زراعية مستدامة تصب فى صالح أبناء القارة السمراء الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت بالقاهرة صباح اليوم الأحد فعاليات ورشة عمل "المشاورات الوطنية لنشر أجندة العلوم من أجل الزراعة فى أفريقيا"، والتى تستضيفها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ممثلة فى مركز البحوث الزراعية، بالتعاون مع منتدى البحوث الزراعية فى أفريقيا، والتى تستمر فعالياتها حتى الأربعاء المقبل.

وأكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، -فى تصريحات صحفية اليوم الأحد، على أهمية أجندة العلوم من أجل الزراعة فى أفريقيا، كخطوة هامة فى تحقيق تنمية حقيقية مستدامة فى القطاع الزراعى، بما يصب فى مصلحة أبناء القارة السمراء.

وأوضح وزير الزراعة أن أجندة العلوم من أجل الزراعة فى أفريقيا، تركز على تحقيق الأمن الغذائى على مستوى القارة، من خلال زيادة معدل الاكتفاء الذاتى من السلع الغذائية الاستراتيجية، ورفع إنتاجية المحاصيل الزراعية، وتحسين الإنتاجية، وذلك فى إطار الموارد المائية المتاحة، من خلال برامج بحثية تطبيقية لترشيد استهلاك المياه المستخدمة فى الرى، وتطبيق نظم الرى الحديثة والمطورة.

وأشار البنا إلى أن كل ذلك لن يتحقق إلا بالعمل الجاد على المستوى العلمى والبحثى، واكتشاف الفجوات للوصول إلى أفضل وأنسب الحلول على المستوى، لافتاً إلى ضرورة إشراك الشباب والمرأة فى تحقيق التنمية بالاستفادة من طاقاتهم، وحماسهم، بما لا يغفل أيضاً الاستفادة من الخبرات العلمية الموجودة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة