نائب وزير الإسكان: إصدار شيكات بـ45 مليون جنيه لـ35 أسرة بماسبيرو

الخميس، 10 أغسطس 2017 06:00 م
نائب وزير الإسكان: إصدار شيكات بـ45 مليون جنيه لـ35 أسرة بماسبيرو الدكتور احمد عادل درويش نائب وزير الاسكان للتطوير الحضرى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان لشئون التطوير الحضري والعشوائيات، أنه تم إصدار 25 شيكا لتعويضات الأسرة الراغبة في الحصول على تعويض مادي من أهالي ماسبيرو اليوم عن طريق محافظة القاهرة.

وأضاف أن هناك بعض الأسر استلمت فعليا الشيكات الخاصة بها مقابل تسليم وحداتهم لمسئولي حي بولاق، على أن يتم صرف المستحقات لبقية الأسر الراغبة في الحصول على التعويض المادي والبالغة حوالي 3100 أسرة تباعاً، موضحًا أنه يتم هدم مسكن الأسرة فور تسلمها الشيكات منعًا لعودتها مرة أخرى.

وكان الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان، قد كشف لـ"اليوم السابع" أن إجمالى التعويضات المخصصة لهذه الأسر تصل لـ4.5 مليون جنيه كسبيل التعويض مقابل ترك منازلهم فى منطقة ماسبيرو تمهيدا لعملية التطوير.

وأضاف الدكتور أحمد عادل درويش، أن المرحلة الأولى من صرف التعويضات تضمنت 37 أسرة، من إجمالى 3 آلاف أسرة طلبت الحصول على تعويضات مقابل ترك منطقة مثلث ماسبيرو، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من صرف كل التعويضات لمختلف الأسر على منتصف سبتمبر المقبل.

وأوضح المدير التنفيذى لصندوق تكوير العشوائيات، أن المبلغ النهائى الذى تم رصده لصرف التعويضات اللازمة 430 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه سيتم فتح باب تعديل الرغبات مرة أخرى أمام الأسر التى ترغب فى الانتقال لمشروع الأسمرات بدلا من الحصول عل تعويضات اعتبارا من يوم الخميس المقبل ولفترة محددة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة