حصاد العالم بالصور.. أمريكيون يستعدون لكسوف الشمس الكلى بالتيشيرتات.. ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات سيراليون إلى 500 شخص.. إسبانيا تضبط خلية إرهابية بحوزتها 120 أنبوب غاز..انطلاق سباق السباحة بصحبة الكلاب بكرواتيا

الأحد، 20 أغسطس 2017 10:00 م
حصاد العالم بالصور.. أمريكيون يستعدون لكسوف الشمس الكلى بالتيشيرتات.. ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات سيراليون إلى 500 شخص.. إسبانيا تضبط خلية إرهابية بحوزتها 120 أنبوب غاز..انطلاق سباق السباحة بصحبة الكلاب بكرواتيا
إعداد محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم اليوم الأحد، أحداث سياسية واقتصادية ورياضية مهمة، كان على رأسها ،مواطنون أمريكيون يستعدون للكسوف الكلى للشمس بعد غياب 38 عاما، و انطلاق فاعليات سباق السباحة بصحبة الكلاب فى كرواتيا

الولايات المتحدة..

مواطنون أمريكيون يستعدون للكسوف الكلى للشمس بعد غياب 38 عاما

تستعد الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأحد لظهور أول كسوف كلى بعد غياب 38 عاما، بحسب صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء.

وأوضحت الصور طباعة أمريكا صورا للكسوف الكلى على تى شيرت وقبعات ونظارات مرسوم عليها " كسوف 2017".

وشهدت مناطق رؤية الكسوف استعدادات مكثفة من الشرطة الأمريكية استعدادا لهذه الظاهرة .

ويسدل الكسوف الكلى للشمس الذى سيحدث غدا الإثنين الستار على كسوفات الشمس وخسوفات القمر لعام 2017 الحالى والتى بلغ عددها 4 كسوفات وخسوفات حدثت فى شهرى فبراير الماضى وأغسطس الحالى ، والكسوف المرتقب حدوثه لن يرى فى مصر والمنطقة العربية ولكنه سيرى فى الولايات المتحدة الأمريكية بعد غياب دام لأكثر من 38 عاما ، ويعتبر الحدث الفلكى الأكبر لهذا العام ، ولن يتكرر مثله هناك إلا فى عام 2024 .


وأظهرت الحسابات الفلكية للمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن كسوف الشمس الكلى سيغطى قرص القمر عند ذروته 1ر103 % من قرص الشمس "أى أنه سيخفيها تماما " ، وأقصى مدة سيستغرقها هى دقيقتان و40 ثانية ، وسيبلغ عرض المنطقة التى يرى فيها الكسوف على هيئة كسوف كلى 5ر114 كيلومترمربع.

تى شيرتات الكسوف (2)
تى شيرتات الكسوف 

 

ملابس الكسوف
ملابس الكسوف
 

كرواتيا..

انطلاق سباق السباحة بصحبة الكلاب على شواطئ كرواتيا

انطلقت فاعليات سباق السباحة بصحبة الكلاب، اليوم الأحد بإحدى شواطئ كرواتيا، بحسب صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء.

وأوضحت الصور قيام مالكى الكلاب بتغذية الكلاب قبل انطلاق السباق، ثم الجرى بالكلب بسرعة لمسافة على رمال الشاطئ ، ثم القفزفى المياة لقطع مسافة أخرى بالسباحة فى مياة البحر ثم الوصول لنقطة النهاية.

أحد مالكى الكلاب بصحبة كلبه
أحد مالكى الكلاب بصحبة كلبه

 

مهرجان عوم الكلاب
مهرجان عوم الكلاب

لبنان..

الجيش اللبنانى يعلن السيطرة على 80 كم بجرود بلدات رأس بعلبك والقاع

أعلن الجيش اللبنانى السيطرة على 80 من إجمالى 120 كيلومترا كان يسيطر عليها تنظيم داعش الارهابى فى جرود بلدات راس بعلبك والقاع .

وأشارت قيادة الجيش اللبنانى - خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم الأحد العقيد الركن فادى ابوعيد /لشرح مجريات اليوم الثانى من معركة "فجر الجرود" التى بدأها الجيش اللبنانى صباح أمس لدحر هذا التنظيم من الجرود - إلى مقتل 15 إرهابيا من تنظيم داعش نتيجة الاشتباكات المباشرة والقصف المدفعى والجوى واستشهاد ثلاثة عسكريين من الجيش وإصابة آخر فى حالة حرجة نتيجة انفجار لغم أرضى فى ألية عسكرية.


وأوضح أنه تم اليوم تدمير 12 مركزا لداعش فى المناطق التى تحتوى على تحصينات وأنفاق وأسلحة مختلفة، مضيفا أنه تم كذلك ضبط كمية من الأسلحة والذخائر والمتفجرات.

الجيش اللبنانى
الجيش اللبنانى

الصين..

مظاهرات فى هونج كونج احتجاجا على حبس ناشطين مؤيدين للديمقراطية

تظاهر آلاف المواطنين فى هونج كونج، اليوم الأحد، احتجاجًا على حكم محكمة استئناف بسجن ثلاثة ناشطين بارزين من الشبان المؤيدين للديمقراطية عدة أشهر لإدانتهم "بالتجمع غير القانونى" فيما يتصل باحتجاجات استمرت شهورا خلال عام 2014.

وحمل المتظاهرون مجسمات لقضبان مصنوعة من الورق المقوى للتعبير على رفضهم لاحتجاز الشباب الناشطين، وكذلك حملوا لافتات تحمل صور تمثال الحرية، مطالبين بالإفراج عن الشباب المحبوسين.

وكانت محكمة استئناف فى هونج كونج، قضت، الخميس الماضى، بسجن ثلاثة ناشطين بارزين من الشبان المؤيدين للديمقراطية عدة أشهر لإدانتهم "بالتجمع غير القانونى" فيما يتصل باحتجاجات استمرت شهورا خلال عام 2014.

مظاهرات حاشدة فى هونج كونج ضد حبس ناشطين
مظاهرات حاشدة فى هونج كونج ضد حبس ناشطين

الفلبين..

احتجاجات تطالب وقف حملة القتل خلال جنازة ضحايا مكافحة المخدرات بالفلبين

شيع مئات المواطنين فى الفلبين، اليوم الأحد، ذويهم المقتولين خلال عمليات الشرطة لمكافحة المخدرات، على المدار الأيام الماضية، حيث يشن الرئيس الفلبينى، رودريجو دوتيرتى، حربًا واسعة ضد تجار المخدرات والمدمنين عليها، والتى قتل منذ بدأها مئات الأشخاص.

وارتدى الشباب المشاركين فى تشييع الجثامين، تى شيرتات مكتوب عليها "اقض على المخدرات وليس الناس"، كما حملوا لافتات سوداء مكتوب عليها "أوقف القتل".

وكان رئيس الكنيسة الفيليبينية الكاثوليكية، الكاردينال مانيلا لويس تاجلى، دعا، إلى وقف حرب المخدرات و"ازهاق الأرواح البشرية" بعد أسبوع شهد مقتل العشرات بينهم شاب عمره 17 عاما فى إطار الحرب التى يشنها الرئيس رودريجو دوتيرتى، على المخدرات.

وقتل وفق السلطات 76 شخصا على الأقل فى أسبوع من الحملة التى تطلق عليها الشرطة اسم "عملية الحسم" وتدينها جمعيات حقوق الانسان والمشرعون بصفتها "حملة للقتل".

صراخ أم أحد ضحايا حملة مكافحة المخدرات فى الفلبين
صراخ أم أحد ضحايا حملة مكافحة المخدرات فى الفلبين

السويد..

سكان مدينة ستوكهولم يشاركون فى مهرجان "مسيرة الزومبى"

نظم سكان مدينة ستوكهولم، السويدية، اليوم الأحد، مسيرة تضم الآلاف فى مهرجان "مسيرة الزومبى"، حيث غير المشاركون فى المسيرة ملامح وجوههم وهيئتهم، بتلوين الوجوه بألوان وأشكال مخيفة، وملابس تعطيهم هيئة مرعبة للقتلى الأحياء.

و"الزومبى"، أو القتلى الأحياء، شكل لأشخاص توقفت قلوبهم وأجهزتهم الحيوية عن العمل، فيما تبقى حركة أجسامهم الشئ الوحيد الباقى لهم من عالم الأحياء، حيث يسيرون بشكل بطئ جدًا وكأنهم نائمون، وتجسدت هذه الصورة من خلال العديد من أفلام السينما الأمريكية، التى ربطت تلك الظاهرة بتخيلها لأحداث نهاية العالم.

ولم يقتصر تجسيد "الزومبى"، على الأفلام السينمائية فقط، بل جسدت أيضًا فى هيئة ألعاب الفيديو، والتى لاقت رواجًا كبيرًا بين الشباب مثلها فى ذلك مثل الأفلام الأمريكية التى صورت تلك الحالة.

سكان مدينة ستوكهولم يشاركون فى مسيرة الزومبى
سكان مدينة ستوكهولم يشاركون فى مسيرة الزومبى

سيراليون..

ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات سيراليون إلى ما يقرب من 500 شخص

أعلنت مصادر طبية سيراليونية انتشال ما يقرب من 500 جثة من ضحايا الفيضانات العارمة والانهيارات الطينية التي اجتاحت العاصمة فريتاون.

ونقلت شبكة (إية بي سي) الإخبارية الأمريكية اليوم الأحد أن 600 شخص على الأقل في عداد المفقودين، وحذر مسؤولو الإغاثة من أن فرص الوصول إلى ناجين تقل يومًا بعد يوم.


ويقوم برنامج الغذاء العالمي وغيره من وكالات الأمم المتحدة للإغاثة بتقديم الإمدادات اللازمة من غذاء ودواء إلا أن الحكومة تقول إنها بحاجة إلى مزيد من الموارد.


وتواصل المنظمات الدولية وغير الحكومية عمليات الإغاثة لآلاف المشردين بهدف منع انتشار الأمراض التي تسببها عادة الفيضانات مثل الكوليرا والملاريا.
واعتبر الصليب الأحمر الدولي في جنيف أن حصيلة الفيضانات هي الأسوأ في التاريخ الحديث لسيراليون، أحد الدول الأكثر فقرًا في العالم.

أطفال يتناولون وجبة الغداء الموزعة من منظمة غير حكومية
أطفال يتناولون وجبة الغداء الموزعة من منظمة غير حكومية
 

اليابان..

نجل إمبراطور اليابان وابنته فى جولة ترفيهية بحقول المجر

توجه الأمير أكيشينو، الابن الثانى للإمبراطور اليابانى، أكيهيتو، إلى المجر، فى زيارة غير رسمية، برفقة ابنته الأولى، أميرة ماكو، حيث زارا "بوجاك بوستا" الواقعة على بعد حوالى 100 كم جنوب العاصمة المجرية، بودابس.

وتجول الابن الثانى لإمبراطور اليابان، بواسطة عربة حصان محلية، مع ابنته، وسط الحقول المجرية، كما زارا مزرعة للخنازير، وذلك وسط حراسة أمنية من الحرس الخاص المرافق لنجل الإمبراطور.

جولة ترفيهية لأفراد الأسرة الإمبراطورية اليابانية فى المجر
جولة ترفيهية لأفراد الأسرة الإمبراطورية اليابانية فى المجر

إسبانيا..

مداهمة منزل خلية إرهابية تعد لهجمات بـ120 أنبوبة غاز فى برشلونة

نشرت وكالة "رويترز" للأنباء، صورًا للحظات مداهمة الشرطة الإسبانية، منزل تقيم فيه خلية إرهابية، مسئولة عن حادثى الدهس الأخيرين فى برشلونة، والتى كانت تعد لتنفيذ عدة هجمات إرهابية أخرى، باستخدام 120 إسطوانة غاز.

وتظهر الصور استعداد رجال الشرطة الإسبانية بالزى المدنى، مرتدين فى أيديهم شارات صفراء تميزهم عن المدنيين بالمنطقة، ومراجعتهم لخطة الهجوم فى محيط منطقة العمليات، كما توضح تمركز عناصر الشرطة عقب الانتهاء من عملية المداهمة والسيطرة على الخلية الإرهابية، ترافقها سيارات الإطفاء، وكذلك اللوادر التى شاركت فى عملية المداهمة وهدم أجزاء من المنزل المملوك للخلية الإرهابية.

وكانت شرطة كتالونيا، أعلنت، اليوم الأحد، أن الخلية المسئولة عن اعتداءى أسبانيا، حضرت "لتفجير أو أكثر" فى برشلونة بواسطة 120 اسطوانة غاز عثر عليها فى منزل فى منطقة ألكانار، على بعد 200 كم نحو جنوب غرب البلاد.

تحركات الشرطة الإسبانية لضبط خلية إرهابية فى برشلونة
تحركات الشرطة الإسبانية لضبط خلية إرهابية فى برشلونة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة