اتحاد الكرة يجتمع مع الأندية لحسم مصير رابطة المحترفين

الإثنين، 21 أغسطس 2017 09:20 ص
اتحاد الكرة يجتمع مع الأندية لحسم مصير رابطة المحترفين مجلس إدارة اتحاد الكرة
كتب محمد مراد - حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، اجتماعا اليوم برؤساء ومسئولى أندية الدورى الممتاز، من أجل وضع التصور النهائى لرابطة المحترفين المزمع تشكيلها قبل انطلاق الموسم الجديد، وكيفية اختيار أعضائها سواء من داخل مجالس إدارات الأندية أو خارجها.

 

ونشب خلاف الفترة الأخيرة بعدما أرسل اتحاد الكرة، خطابات لأندية القسم الأول بشأن تشكيل رابطة الأندية طبقاً للمادة (62) من لائحة النظام الأساسى، والتى تنص على تشكيل المكتب التنفيذى للرابطة سنويا، من عدد خمسة أعضاء بالانتخاب ترشحهم الأندية من غير أعضاء مجلس إدارتها على أن تنطبق عليهم نفس شروط الترشح لمجلس إدارة الاتحاد الواردة بالمادة (30)، وعدد "عضوان" يرشحهما اتحاد الكرة.

 

كما أعلن اتحاد الكرة أن آخر موعد لتقديم الأندية لأسماء مرشيحها الخميس 17 أغسطس الحالى، وآخر موعد لإعلان أسماء المرشحين المستوفين للشروط الأحد 20 من نفس الشهر، وآخر موعد لإرسال الأندية لأسماء مندوبيها لحضور الجمعية العمومية للرابطة يوم الخميس 24، على أن تجرى انتخابات الرابطة بمقر الاتحاد المصرى لكرة القدم فى تمام الساعة الواحدة من بعد ظهر يوم الأحد 27 أغسطس.

 

فى المقابل، رفضت الأندية اقتراح اتحاد الكرة وطالبت باستمرار الوضع على ما هو عليه فى المواسم السابق، وهو ما دفع هانى أبو ريدة رئيس الجبلاية لدعوة الأندية لعقد اجتماع لمناقشة التصور الأخير للرابطة.

 

ووضع مجلس إدارة اتحاد الكرة شرطاً من أجل التراجع عن لائحة رابطة المحترفين الجديدة، وهو أن تظل رابطة الأندية مجرد لجنة تابعة لاتحاد الكرة تصدر توصيات فقط وليس قرارات، وهو ما سيتم التشاور حوله اليوم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة