بالصور.. تعرف على أشهر 10 مناطق للتنزه بمحافظة الدقهلية

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 05:00 ص
بالصور.. تعرف على أشهر 10 مناطق للتنزه بمحافظة الدقهلية مناطق سياحية
الدقهلية ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد محافظة الدقهلية، من أهم المحافظات المطلة على البحر الأبيض المتوسط، ونهر النيل، وتذخر بالعديد من المناطق السياحية والمتنزهات، والتى تستقبل المواطنين من المحافظات المجاورة كالغربية والشرقية وكفر الشيخ.

 

"اليوم السابع" أعد خريطة للتنزه بمدينة المنصورة، قلب محافظة الدقهلية وهى..

 

1 ـ شارع المشاية المطل على النيل بمدينة المنصورة، والذى يستقبل آلاف المتنزهين يوميا، خاصة المشاية السفلية والمطلة على النيل والتى يطل عليها العديد من المنشآت السياحية.

2 ـ حديقة جزيرة الورد وهى من أكبر وأشهر الحدائق والمتنزهات بالمدينة ويوجد بها مساحات شاسعة من الحدائق والأشجار وتطل على النيل ويستمتع زوارها بركوب المراكب النيلية والاستمتاع بالألعاب المائية بها والملاهى للأطفال.

3 ـ حديقة صباح الخير، وهى من أشهر حدائق المنصورة، وتطل على النيل أيضا، وبها العديد من الخدمات السياحية وقامت محافظة الدقهلية برفع كفاءتها مؤخرا.

4 ـ حديقة الطفل بالمنصورة، والتى تحتوى على العديد من الملاهى وألعاب الأطفال، وتفتح أبوابها ليلا للزوار.

5 ـ حدائق حى شرق المنصورة، والتى يأتيها أهل المنصورة فقط لبعدها عن المواقف الخاصة بالمراكز والقرى المجاورة

6 ـ حدائق شارع قناة السويس وهى حدائق تم بنائها بشكل مصغر بين جنبات طريق قناة السويس ويأتيها الزوار ليلا والذين يستمتعون بالجو منخفض الحرارة خلال فصل الصيف بالشارع ليلا.

7 ـ حديقة الحيوان بتوريل، والتى أولتها محافظة الدقهلية اهتماما كبيرا وتم التعاقد مع الهيئة العربية للتصنيع لتطويرها وجلب حيوانات جديدة بها مؤخرا.

8 ـ المطاعم المكشوفة المطلة على النيل والتى تستقبل الزوار طيلة اليوم وتغلق أبوابها فى العاشرة ليلا لتبعتيها للوحدات المحلية والعمل بها بنظام الورديات.

9 ـ حديقة الزهور بجوار مسجد النصر وهى حديقة مخصصة للأطفال صغار السن وبها العديد من الألعاب التى تناسب أعمار الأطفال الصغار.

10 ـ كما تطل محافظة الدقهلية على البحر الأبيض المتوسط، ويعد شاطئ مدينة جمصة السياحية من أكبر الشواطى بمصر، وأكثرها استقبالا للزوار واتساعا حيث يبلغ طول الشاطئ 25 كيلو مترا، وتستقبل الآلاف من المصطافين يوميا.


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة