بالصور .. رئيس بعثة الحج يتفقد فنادق البعثة المصرية للاطمئنان على الحجاج.. ويؤكد: تبين سلبية الإصابة بفيروس كورونا.. وارتفاع حالات الوفاة لـ11.. مصطفى مدبولى: ربط إليكترونى بين العيادات الطبية لراحة ضيوف الرحمن

الأحد، 27 أغسطس 2017 11:41 ص
بالصور .. رئيس بعثة الحج يتفقد فنادق البعثة المصرية للاطمئنان على الحجاج.. ويؤكد: تبين سلبية الإصابة بفيروس كورونا.. وارتفاع حالات الوفاة لـ11.. مصطفى مدبولى: ربط إليكترونى بين العيادات الطبية لراحة ضيوف الرحمن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس بعثة الحج
رسالة مكة المكرمة - محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان ورئيس بعثة الحج المصرية الرسمية، اليوم الأحد، يرافقه رؤساء البعثات الثلاثة القرعة والسياحة والتضامن عددًا من فنادق البعثة المصرية للاطمئنان على الحجاج المصريين وعددهم 78 ألفا و138 حاجا.

وحرص مدبولى، على الترجل ومفاجأة الخدمات المعينة على الفنادق، كما تفقد عددا من الغرف داخل فندق العليان وبرج الضيافة للتأكد من مستوى الخدمة المقدمة للحاج واستمع إلى طلبات  بعض حجاج القرعة والتضامن والسياحة، مؤكدا فى تصريحات لليوم السابع أن هدف القائمين على كافة البعثات هو خدمة الحاج منذ خروجه من منزله متوجها إلى المطار وحتى العودة بسلامة الله تعالى إلى أرض الوطن بعد أداء المناسك .

وزير الاسكان_رئيس بعثة الحج المصرية (1)
وزير الإسكان رئيس بعثة الحج المصرية

 

وأوضح أنه تم عمل ربط  إلكترونى كافة العيادات الطبية فى البعثة المصرية تحسبًا لوجود أى أمراض معدية، مطمئنا أنه حتى الآن لا يوجد أى أمراض معدية بين أفراد البعثة.

وتابع قائلا: إنه تم الاشتباه فى حالتين مريضتين بفيروس كورونا وقامت البعثة المصرية بعمل الفحوصات اللازمة، وتبين سلبية العينات فى الوقت الذى تقوم فيه البعثة الطبية بعمل فحوصات دورية لأى حالة اشتباه يظهر عليها أعراض خاصة بالفيروسات ، مشيرا إلى أن حصيلة الوفيات وصلت إلى 11 حاجا وكان أخرهم مصطفى عبد الله ٦٣ سنة من الشرقية من حج الداخلية.

وزير الاسكان_رئيس بعثة الحج المصرية (2)
وزير الإسكان يتفقد فنادق البعثة المصرية للاطمئنان على الحجاج المصريين

 

وأشاد رئيس بعثة الحج الرسمية بحجم الجهود المبذولة لتذليل كافة الصعوبات التى تعترض الحاج منذ أن وطأت قدميه الأراضى السعودية وذلك تحت قيادة وإشراف اللواء عمرو لطفى مساعد وزير الداخلية الرئيس التنفيذي لبعثة الحج.

وزير الاسكان_رئيس بعثة الحج المصرية (3)
وزير الإسكان على تسكين جميع الأفواج فى فنادقهم

 

كما اطمأن الدكتور مصطفى مدبولى على تسكين جميع الأفواج فى فنادقهم والعمل على راحتهم لتهيئتهم نفسيا وبدنيا لأداء مشاعر الحج ، موجها بتكثيف ندوات الوعاظ الدينيين المنتشرين فى الفنادق.

 

وزير الاسكان_رئيس بعثة الحج المصرية (4)
وزير الإسكان يؤكد أن جميع الحجاج المصريين بخير وفى أحسن حال

 

ومن جهته ، أوضح اللواء عمرو لطفى مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية، أن جميع الحجاج المصريين بخير وفى أحسن حال، مؤكدا على وجود رعاية طبية للجميع على أعلى مستوى تقوم بها الخدمة الطبية من البعثة المصرية ، مشيرل إلى عدم وجود أى حالات وبائية في صفوف المصريين نهائيا ، قائلا: "لم تسجل حالة واحدة لدينا سواء أثناء تواجد الحجاج في المدينة المنورة أو مكة المكرمة  بأى مرض وبائى".

وزير الاسكان_رئيس بعثة الحج المصرية (5)
وزير الاسكان يؤكد على توجيه الرعاية الكاملة لأصحاب الأمراض المزمنة 
 

وأشار رئيس بعثة الحج، إلى أن الحالات المزمنة التى تعانى من بعض الأمراض مثل السكر والفشل الكلوى يتم توجيه أفضل السبل الصحية لهم، وعمل جلسات غسيل كلوى لهم فى المستشفيات ونقلهم إليها من خلال زيارات مجهزة، مشيرا إلى أن بعثة حج القرعة، لأول مرة تقوم بتوفير 24 عيادة بفنادق الحجاج بمكة المكرمة، و5 عيادات بالمدينة المنورة، بينما تقوم وزارة الصحة بتجهيزها بالأجهزة الطبية والأدوية المطلوبة.

وزير الاسكان_رئيس بعثة الحج المصرية (6)
وزير الاسكان يتفقد الفنادق مترجلا

 

وأضاف أنه يتم توفير فريق طبى من قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية مجهز بسيارة إسعاف لمصاحبة البعثة، وتقديم الخدمة الطبية للحجاج كبار السن فى مناطق سكنهم، سواء بمكة المكرمة أو بالمدينة المنورة، وكذلك التنسيق مع أطباء وزارة الصحة لتنظيم جلسات الغسيل الكلوى، وجلسات الكيماوى، للمرضى المحتاجين خلال أداء المناسك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة