مدير أمن دمياط: تعزيزات أمنية لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى

الخميس، 31 أغسطس 2017 12:13 م
مدير أمن دمياط: تعزيزات أمنية لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى اللواء إيهاب خيرت مدير أمن دمياط
دمياط عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء إيهاب خيرت، مدير أمن دمياط، إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى، مؤكدًا على أنه تم تعزيز القوات سواء بإعداد الأكمنة أو الأقوال الأمنية.

 

وأوضح مدير أمن دمياط، لـ"اليوم السابع"، أنه تم التنبيه على شرطة المسطحات المائية بتكثيف جهودها لتأمين مجرى نهر النيل وخاصة بمدينتى دمياط ورأس البر وخاصة فى ظل الإقبال على المتنزهات والمراكب النيلية.

 

وكشف خيرت، عن أنه تم تأمين دور العبادة سواءً المساجد أو الكنائس كما سيتم تشديد الإجراءات الأمنية بالساحات المخصصة لأداء صلاة العيد.

 

وفى سياق متصل، شهدت شوارع وميادين دمياط خلال الأيام الماضية حملات كثيفة لضبط المرور ومنع الباعة الجائلين من احتلال الشوارع والأرصفة وخاصة مع الازدحام المرورى الشديد بسبب قدوم عيد الأضحى وهى الحملات التى لقت استحسان المواطنين.

 

وقال مدير أمن دمياط، إن إدارتى المرور والمرافق هما ذراعيه، وأدواته لضبط الشارع والحفاظ عليه من المعتدين عليه، متابعًا: "الشارع ده بتاعى لازم أفضل راكبه ومش معقول أسيبه لأى خارج عن القانون أو أى بائع أو سائق يفعل فيه كما يشاء"، مشددًا على مواصلة الحملات حتى يعتاد الجميع على تطبيق القانون فالشوارع والأرصفة هى ملك للجميع للسير بمنتهى الانسيابية وليست مرتعًا للخارجين عن القانون أن يفرضوا سطوتهم عليه.

 

وشدد خيرت، على أن أهداف العمل الأمنى تصب فى الحفاظ على حقوق المواطنين ومنع الجريمة وأنه لن يسمح لأحد بأن يسلب المواطنين حقوقهم وسيتم التعامل مع المخالفين بمنتهى الحزم ولا بد أن نتعاون جميعا من أجل تطبيق القانون واحترامه مهما كلفنا الأمر من تضحيات وعناء.

 

من جانبه قال العميد محمد هيكل مدير إدارة مرور دمياط، إن إدارة مرور دمياط تكثف حملاتها لضبط الشوارع والميادين.

 

وأوضح هيكل، لـ"اليوم السابع"،  أنه بالتأكيد هناك سلبيات وعدم انضباط فى بعض الأماكن ونعمل على إعادة الانضباط إليها، ولكننا لن نستطيع تحقيق ذلك سوى بمشاركة الجميع سواء مجتمع مدنى أو مواطنين لكى يتعلم الجميع القواعد المرورية من السير فى الاتجاه الصحيح وعدم الوقوف فى الأماكن الغير مسموح الوقوف أو الانتظار فيها.

 

وأكد مدير إدارة مرور دمياط،  على أن كل رجال المرور فى حالة طوارئ، ويتم تكثيف الحملات المرورية، وخاصة بمدن دمياط، ورأس البر، ودمياط الجديدة.

 

وفى سياق متصل يواصل رجال قسم المرافق بمديرية أمن دمياط، شن العديد من حملات لإزالة الاشغالات والتعديات بعدة أماكن مختلفة بالمحافظة .

 

وأسفرت الحملات عن ضبط تم ضبط 82 مخالفة متنوعة "31" إشغال طريق، "18" بائعًا متجولًا "33" مخالفة متنوعة .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة