"القابضة لمياه الشرب": تخصيص 300 مليون يورو لمشروعات الشركة بجنوب الصعيد

الأحد، 06 أغسطس 2017 02:11 م
"القابضة لمياه الشرب": تخصيص 300 مليون يورو لمشروعات الشركة بجنوب الصعيد جانب من الاجتماع
قنا - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، رافقه المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحى، 3 محطات لمياه الشرب،بمحافظة قنا بتكلفة إجمالية 26 مليون جنيه.

 

 وأوضح محافظ قنا، أن المحطات التى تم افتتاحها: محطة مياة قرية السمطا التابعة لمركز دشنا بطاقة تصل إلى 75 ل / ث بتكلفة إجمالية 15 مليون جنيه ومحطة قرية الحجيرات التابعة لمركز قنا بطاقة 50 ل / ث بتكلفة 10 ملايين ومحطة كلاحين قفط بطاقة 25 ل / ث بتكلفة مليون جنيه، بالإضافة إلى تفقد عددًا من مشروعات الصرف والمياه بالمحافظة.

 

ومن جانبه، قال المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، على هامش زيارته لمحافظة قنا، اليوم الأحد، إن الاتحاد الأوروبى والجهات الممولة للمشروع خصص 300 مليون يورو، لتنفيذ عدد من المشروعات الخاصة بالصرف الصحى فى جنوب الصعيد.

 

وأشار رسلان، إلى أن برنامج تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحى، بمشاركة الاتحاد الأوربى وبنك الاستثمار الأوربى والتعمير الألمانى بتكلفة تبلغ 300 مليون يورو لكل محافظة من المحافظات بالصعيد وهم المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا، من المقرر تنفيذه قبل نهاية العام الحالى، لافتًا إلى أن هناك خطة لتنفيذ المشروعات الخاصة بالمياه والصرف الصحى على مستوى الجمهورية حتى 2037، وذلك من قبل الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة