لقاءات حقوقية بجنيف تكشف انتهاكات حقوق الإنسان فى قطر ودعمها للإرهاب

الخميس، 14 سبتمبر 2017 10:14 م
لقاءات حقوقية بجنيف تكشف انتهاكات حقوق الإنسان فى قطر ودعمها للإرهاب تميم
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام الوفد المشترك بين المنظمة العربية لحقوق الإنسان فى بريطانيا والحملة العالمية لمواجهة التمويل القطرى للإرهاب بعقد عدد من اللقاءات الجانبية على هامش اجتماع الدورة 36 لمجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة بجنيف.

واستعرض الوفد المشكل من رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان فى بريطانيا، عبدالرحمن نوفل، وإيمان الصباغ وال إسكندر لوميقا من مجلس إدارة الحملة العالمية لمواجهة التمويل القطرى للإرهاب، مع عدد من المنظمات والشخصيات الحقوقية الدولية، أبرز أنواع الانتهاكات التى تمارسها السلطات فى الدوحة، على الرغم من الأكاذيب التى رددها وزير الخارجية القطرى بشأن الوضع الحقوقى فى قطر.

كما أشار الوفد إلى أن قطر تنفق ملايين الدولارات على المنظمات الحقوقية لتجميل وجهها، وفق ما نشره موقع العربية نت.

واستعرض قضية الاعتقالات فى قطر، خاصة للحجاج العائدين من السعودية وسحب الجنسيات من عوائل قطرية ومعاملة السلطات للعمال الأجانب بشكل سيء، لافتاً إلى أن هناك عدم مساواة فى الرواتب، وأن هناك العديد من الأدلة والقرائن التى تؤكد دعم قطر وتمويلها للجماعات الإرهابية، وعلى رأسها تنظيم الإخوان و داعش وغيرهم.

كذلك طالب الوفد المشترك من المنظمات والشخصيات الحقوقية الدولية بأن يأخذ المجتمع الدولى بعين الاعتبار هذه الحقائق لوقف الانتهاكات التى تمارسها السلطات القطرية.

وفنذ الوفد الأكاذيب التى ساقها وزير خارجية قطر، محمد عبدالرحمن آل ثاني، عبر كلمته التى ألقاها أمام افتتاح أعمال الدورة الـ36 لمجلس حقوق الإنسان فى جنيف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة