إخوانى سابق يكشف تفاصيل تحذير النخبة الأمريكية للكونجرس من لقاء عناصر التنظيم

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 05:30 ص
إخوانى سابق يكشف تفاصيل تحذير النخبة الأمريكية للكونجرس من لقاء عناصر التنظيم الكونجرس + عمرو دراج
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شن إريك تراجر، الخبير بمعهد واشنطن الأمريكى لدراسات الشرق الأدنى، هجومًا شرسًا على القيادى الإخوانى عمرو دراج، إثر محاولاته لقاء بعض أعضاء الكونجرس، ليثير جدلاً واسعًا حول الموقف الأمريكى تجاه الإخوان، وهل يمكن أن تستجيب قيادات الكونجرس لهذه التحذيرات.

 

من جانبه قال القيادى السابق بجماعة الإخوان إبراهيم ربيع، إن تحذير إريك تراجر من لقاء عمرو دراج بقيادات الكونجرس له تفسير من الزاوية السياسية، إذ أن هدفه الاستباق حتى لا تكون مثل تلك اللقاءات إن عُقِدَت ثغرة فى العلاقات المصرية الأمريكية، وفى نفس الوقت "كارت" يلعب به السياسيون عند اللزوم.

 

وأكد القيادى السابق بجماعة الإخوان فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن النخبة الأمريكية الثقافية يفهمون الإخوان أكثر من أعضاء التنظيم أنفسهم، ويدركون أن ليس لدى الجماعة أى جديد يقدمونه للإدارة الأمريكية، ويقدمون النصيحة للساسة بأن ينتبهوا لألاعيب الإخوان، وأن مصالحهم سينالها الضرر جراء اللعب كثيرًا مع هذا التنظيم العدوانى.

 

وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية تعرف أن مصر قوية وطوت صفحة الإخوان، ولكنهم يتعاملون مع التنظيم وفق الهدف من تأسيسه، وهو جماعة وظيفية لها دور محدد ومرسوم لإرباك الإرادة المصرية وتعطيلها.

 

كان إريك تراجر، خبير معهد واشنطن الأمريكى لدراسات الشرق الأدنى، حذر الكونجرس من عدم لقاء قيادات جماعة الإخوان بالتزامن مع الرحلة المتوقعة لعمرو دراج القيادى فى الجماعة إلى الولايات المتحدة، وفى مقال له بصحيفة "ذا هيل" الأمريكية، قال تراجر إن المسئولين الأمريكيين وأعضاء الكونجرس يجب أن يبقوا تطرف التنظيم فى أذهانهم مع طلب دراج اللقاء معهم خلال زيارته لواشنطن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد خنازير و كلاب اخوان بني صهيون المرتزقة الارهابية

اين انتم يا قضاة مصر من هذه العصابة الارهابية المرتزقة الخونة القتلة

يجب يا قضاة مصر ان تعلمو ان كل قطرة دماء من الشعب العربي زوهقت انتم مسئولين عليها امام الله لان لم تقتصوا بالاعدام فورا من كل خنزير و كلب من هذه العصابة الارهابية اعداء الاسلام و الانسانية و الحق .. اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة