نواب عراقيون: قرار المحكمة الاتحادية بإبطال استفتاء كردستان "مفصلى"

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 03:30 م
نواب عراقيون: قرار المحكمة الاتحادية بإبطال استفتاء كردستان "مفصلى" البرلمان العراقى ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن النائب فى البرلمان العراقى عن دولة القانون عمار الشبلى اليوم الاثنين، أن قرار المحكمة الاتحادية بشأن استفتاء كردستان "مفصلى"، فيما أشار إلى أن الدعوى أقيمت أمام المحكمة من قبل عدد من النواب.

ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقى /واع/ عن الشبلى فى مؤتمر صحفى عقده بمبنى البرلمان العراقى قوله :"إن القضاء العراقى أثبت أنه فوق الشبهات، وأصدرت المحكمة الاتحادية اليوم قرارا مفصليا يهم الشعب العراقى، وهو إبطال قرار الاستفتاء فى إقليم كردستان والمناطق المتنازع عليها".

وبين أن "الدعوى التى أقيمت أمام المحكمة قدمت من قبل النواب عبدالسلام المالكى وعمار الشبلى ومحمد الصيهود وعالية نصيف لإبطال قرار الاستفتاء"..مضيفا : "إن قرار المحكمة الاتحادية بات حجة على الجميع فضلا على أنها أعلى سلطة قضائية".

وأكد على أن المجتمع الدولى والأمم المتحدة تحترم قرارات المحكمة الاتحادية، والدستور العراقى أكد أن أية خصومة بين الإقليم والمركز يتم اللجوء إلى المحكمة الاتحادية..موضحا أن "بارزانى لم يخرق القانون فى هذه المرة فقط، وإنما أوصد أبواب المجلس النيابى فى الإقليم ويمارس عمله فى الاقليم رغم انتهاء مدته الدستورية، وهذه جميعها خروق".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة