جمعية عمومية لمحكمة استئناف القاهرة لتوزيع العمل خلال أيام

الخميس، 21 سبتمبر 2017 08:00 ص
جمعية عمومية لمحكمة استئناف القاهرة لتوزيع العمل خلال أيام دار القضاء العالى - ارشيف
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدر قضائى، إن رئيس محكمة استئناف القاهرة المستشار عادل بعبش من المنتظر أن يدعو أعضاء المحكمة لاجتماع الجمعية العمومية العادية الأسبوع المقبل وقبل نهاية سبتمبر الجارى.

وأضاف المصدر لـ "اليوم السابع"، أنه من المتوقع أن تعقد الجمعية العمومية لمحكمة استئناف القاهرة خلال الأسبوع المقبل، لتوزيع الدوائر وتوزيع العمل عليها ، كما هو متبع مع بداية العام القضائى الجديد، والذى يبدأ أكتوبر المقبل.

وعلى جانب اخر انتهى مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار مجدى أبو العلا من الحركة القضائية للعام 2017 – 2018 بأجزائها الثلاثة ، حيث أصدر الجزء الأول منها فى جلسته بتاريخ 5 أغسطس الماضى، بشأن التعيين فى وظائف نواب رئيس محكمة النقض وقضاتها والرؤساء والنواب بمحاكم الاستئناف ومن فى درجاتهم ، وتضمنت الحركة ترقية 24 قاضيا بمحكمة النقض للتعيين فى وظيفة نواب رئيس محكمة النقض و236 نائبا للرئيس بمحاكم الاستئناف للتعيين فى وظائف رؤساء بمحاكم الاستئناف و58 قاضيا بمحاكم الاستئناف وما يعادلها للتعيين فى وظائف قضاة بمحاكم النقض.

كما تضمنت الحركة ترقية 593 قاضيا بمحاكم الاستئناف للتعيين فى وظائف نواب الرئيس بمحاكم الاستئناف و350 رئيسا من الفئة "أ" بالمحاكم الابتدائية وما يعادلها فى وظائف قضاة بمحاكم الاستئناف وما يعادلها.

وأصدر المجلس الجزء الثانى من الحركة فى جلسته الاثنين الماضى والتى  تضمنت  وقال إن الحركة شملت ترقية 500 رئيس من الفئة (ب) إلى الفئة (أ)، كما شملت ترقية 500 قاض إلى درجة رئيس من الفئة (ب) بالمحاكم الابتدائية أو ما يعادلها.

وأخيرا اعتمد الجزء الثالث منها والتى ضمنت ترقيات وتنقلات أعضاء النيابة العامة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة