الصين: قرار حظر واردات النسيج من كوريا الشمالية يبدأ سريانه اليوم

السبت، 23 سبتمبر 2017 08:40 ص
الصين: قرار حظر واردات النسيج من كوريا الشمالية يبدأ سريانه اليوم وزير التجارة الصينى - ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة التجارة الصينية، أن قرار الصين بحظر واردات النسيج من كوريا الشمالية التى تعد أحدى أهم مصادر الدخل من العملة الأجنبية لـ"بيونج يانج"، سيبدأ سريانه من اليوم السبت، جاء ذلك فى بيان نشرته الوزارة على موقعها الالكترونى الرسمى، والذى أعلنت فيه اعتزام الصين الحد من صادراتها النفطية إلى كوريا الشمالية.

وقال البيان، إنه وتطبيقا لقرار مجلس الأمن الدولى رقم 2375، فإنه سيتم تعليق عمليات تصدير الغاز الطبيعى المسال ومكثفات الغاز إلى كوريا الديمقراطية بدءا من اليوم السبت، بالإضافة إلى الحد من صادرات النفط المكرر اعتبارا من الأول من أكتوبر.

وثمة سقف لصادرات النفط المكرر من جميع أعضاء الأمم المتحدة إلى كوريا الشمالية يصل إلى 500 ألف برميل بدءا من الأول من أكتوبر وحتى نهاية العام، فى حين سيصل إلى مليونى برميل سنويا بدءا من أول يناير 2018، وستعلق الصين، هذه الصادرات من النفط المكرر بمجرد وصول إجمالى الصادرات إلى السقف المحدد.

وذكرت وزارة التجارة الصينية، فى بيانها، الذى نشره الاعلام الرسمى الصينى، أن منتجات النفط المكرر المصدرة يجب أن تستخدم بشكل كامل لأغراض مدنية، وليس فى البرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية أو أى أنشطة أخرى يحظرها مجلس الأمن الدولى.

كان مجلس الأمن، تبنى، الأسبوع الماضى، بالإجماع، القرار رقم 2375، الذى يفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية على خلفية تجربتها النووية التى أجرتها فى 3 سبتمبر، فى انتهاك لقرارات دولية سابقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة