أكرم القصاص - علا الشافعي

ماذا سيحدث بعد وفاة أغنى امرأة فى العالم وريثة لوريال؟

السبت، 23 سبتمبر 2017 08:52 م
ماذا سيحدث بعد وفاة أغنى امرأة فى العالم وريثة لوريال؟ ليليان بيتنكور
كتبت رانيا فزاع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ماذا سيحدث بعد وفاة وريثة لوريال ؟ السؤال السابق طرحه موقع "cnn" فى نسخته الاقتصادية الإنجليزية بعد وفاة " ليليان بيتنكور " وريثة شركة لوريال الفرنسية عن عمر يناهز 94 عامًا أمس الأول، تعتبر بيتنكور أغنى امرأة فى العالم وقدرت ثروتها بقرابة 40 مليار دولار عام 2017، واعتبر موقع cnn بوفاتها فمستقبل أحد أكبر شركات مستحضرات التجميل فى العالم غير معروف .

 

وكانت بيتنكور تشارك فى إدارة لوريال معظم سنوات حياتها وتشرف على 35% من حصة الأسرة فى الشركة، والآن قد يعتبر ميراثها أحد أ كبر التغيرات فى تاريخ الشركة الفرنسية .

 

وكانت شركة لوريال ونستلة ثانى أكبر شركة مساهمة للأولى اتفقت على عدم زيادة أسهم أى منهما خلال وجود بيتكنور وحتى بعد 6 أشهر من وفاتها ،وأبرمت الصفقة السابقة بتأمين حصة عائلة بيتنكور داخل الشركة مما يمنع نستله من الاستيلاء عليها، رغم أن الاتفاقية ستنتهى فى مارس 2018 .

 

و قال أحد المحللين أن بوفاة بيتنكور، فإن الساعة بدأت تتحرك فى تعبير عن بدء العد التنازلى للاستيلاء على حصة العائلة .

 

كانت وريثة لوريال قد تخلت عن عملها فى الشركة عام 2012، وسبق ذلك توجيه اتهامات من قبل ابنتها لعدد من ا لأفراد قالت إنهم استغلوا والدتها للحصول على أموال بعد إصابتها بمرض الخرف .

 

وفى عام 2008 تم الكشف عن تلقى المصور "فرانسوا ماى " صديق الأم هدايا عينية قيمتها ملايين الدولارات واتخذت ابنتها وقتها إجراءات قانونية ضد المصور وطالبت بإعادة الأموال .

 

كان للأمر طابع سياسى أيضا فاتهم الرئيس الفرنسى السابق " نيكولا ساركوزى" بتمويل حملتها الانتخابية من أموال وريثة لوريال، واُتهم ساركوزى بالاستيلاء على 150 ألف يورو لتمويل حملته الانتخابية .

 

وتم التحقيق فى التمويل غير القانونى المزعوم لساركوزى، والذى دائما ما كان ينفى كل هذه الاتهامات، وأسقط المحققون الفرنسيون جميع الاتهامات عام 2013.

 

ووفقا لموقع bbc فتم حل قضية الاستغلال فى 2015، بعد إدانة 8 أشخاص وأجبروا جميعا على دفع ملايين الدولارات لما تسببوا فيه من أضرار للعائلة، ومن وقتها وتخضع جميع أصول بيتنكور ومن بينها حصتها فى شركة التجميل العالمية إلى إدارة ابنتها .

 

يذكر أن بيتنكور التحقت بالعمل بالشركة وعمرها 15 عامًا واستمرت حتى قرابة الثمانين من عمرها، وكان والدها قد أسس شركة لأصباغ الشعر عام 1909، والتى أصبحت فيما بعد مجموعة لوريال، أكبر شركة لإنتاج مستحضرات التجميل فى العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

انا حاجاوب على السؤال البسيط مش المعقد . بعد متموت حاتبعث وتحاسب وككللل دولاهم’ حايتحاسبوا معاها

ومش دولاهمة وبس لأ ده ككلللنا بعد ما حانموت حانتحاسب على طول . أمال ايه معنى : ( والله سريع الحساب ) فكل منا بيقضيها ساعات بل هى ساعة ساعة بنقضيها فى حلم طويل نشعر فيها بأنها ايام وسنين وفى هذا اشار الامام على بقولته : الناس نيام فإذا ماتوا صحوا ! واذا كان كل من سيموت سيبعث توا ويحاسب فهل يعنى هذا ان يوم القيامة سيتكرر بعدد البشر ؟ لا بالطبع فمن مات من عشرة آلاف سنة ومن مات اليوم ومن سيموت بعد مائة سنة الجميع سيبعث فى وقت واحد وغاية الأمر ان العشرة آلاف سنة حسبتنا نحن أما الميت فلا زمن بين موته فى البرزخ وبعثه لان الزمن ظرف الأحداث وهو غائب تماما عن أى الأحداث وحين يحدث البعث سيشعر وهو شعور حقيقى انه مات وبعث توا .. ولو كان كل هؤلاء أدركوا حقيقة الموت مآلنا جميعا لهانت عليهم كل تلك الامور الدنيا [ الدنيئة ] ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة