بالصور.. إمام المسجد النبوي يستقبل أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة المصرية.. رئيس بعثة الحج: وفاة 58 حاجا مصريا وباقي حجاجنا بخير.. ويؤكد: عالجنا 52 ألف حاج وخدمتهم شرف لنا

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 06:00 م
بالصور.. إمام المسجد النبوي يستقبل أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة المصرية.. رئيس بعثة الحج: وفاة 58 حاجا مصريا وباقي حجاجنا بخير.. ويؤكد: عالجنا 52 ألف حاج وخدمتهم شرف لنا إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن البعيجان
رسالة المدينة المنورة - محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل ضيوف الرحمن زيارتهم للمناطق المقدسة في مدينة رسول الله، من خلال زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة رضوان الله عليهم والصلاة في مسجده النبوي.

والتقى إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن البعيجان ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة من أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة المصرية في مقر إقامتهم بالمدينة المنورة، هنّأهم خلالها بأداء فريضة الحج هذا العام داعياً الله أن يتقبّل حجّهم متمنياً لهم طيّب الإقامة في مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وتناول الشيخ البعيجان في كلمته لضيوف البرنامج، فضل أداء مناسك الحج ووجوبها على كل مسلم، مؤكداً أنّ الحج نعمة عظيمة، ومنّة جليلة من الله سبحانه وتعالى، داعياً الحجاج إلى شكر الله -عزّ وجلّ- بأن هيّأ لهم أداء الفريضة هذا العام، مبيناً أنّ الحج إضافة إلى كونه ركناً من أركان الإسلام، فهو من أفضل الأعمال وأجلّ القربات التي يتقرّب بها العبد إلى رب السماوات، وجزاؤه عند الله الجنة، لقول النبي صلى الله عليه وسلم "العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهن والحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة.

وأشار إلى أن من شكر الله -عزّ وجلّ- على هذه الفريضة أن يكون الحج محطة يتحوّل منها العبد إلى الأحسن والأفضل،  فمن كان مقصراً في عبادة، فليتب إلى الله، ومن كان محسناً فليزد ويُتبع الحسنة بالحسنة الأخرى، وذلك من علامات قبول العمل وهو من الاستقامة التي أمر الله بها.

وتطرّق البعيجان إلى ما توليه المملكة من عناية ورعاية بالمدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة من خلال تشييد المشروعات العملاقة فيهما لخدمة قاصدي الحرمين الشريفين من الحجاج والمعتمرين، سائلاً الله العلي القدير أن يتقبّل من الحجاج نسكهم، ويحفظ بلاد الحرمين، ويديم أمنها وعزّها في ظل قيادتها الحكيمة، وأن يجزي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود  خير الجزاء لما يقدّمه من خدمة للإسلام والمسلمين، ومن ذلك استضافته هذه الجموع المباركة من حجاج بيت الله الحرام، ليؤدوا عباداتهم بيسر وسهولة.

وبدوره أعلن اللواء عمرو لطفي مساعد وزير الداخلية الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، وفاة حاج بين الحجاج المصريين بالأراضي السعودية، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الوفاة إلى 58 حالة، لافتاً إلى أن المتوفى يدعى، سعد عبده عبد المجيد، يبلغ من العمر 70 عاماً، يتبع حج التضامن، من محافظة الإسكندرية، توفي إثر توقف بعضلة القلب والتنفس، وذلك بمستشفى النور التخصصي في مكة المكرمة، حيث تلقت غرفة الطوارئ بالبعثة الطبية في مكة بلاغاً بالوفاة، ويتم التنسيق مع السلطات المختصة لاستخراج شهادة الوفاة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لبعثة الحج أن العيادات الطبية الموجودة بمقار إقامة الحجاج استقبلت 52328 حالة مرضية، تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم، من بينها 50111 حالة مرضية بمكة المكرمة، و2217 حالة في المدينة المنورة، بينما دخلت 211 حالة الى المستشفيات السعودية، فيما غادرت 131 حالة بعد تمام شفائها، ومازالت 80 حالة تتلقى العلاج اللازم.

ونوه الرئيس التنفيذي لبعثة الحج إلى أنه تم إجراء غسيل كلوي لـ34 حالة بالمستشفيات السعودية، 28 منهم بمكة المكرمة، و6 بالمدينة المنورة، وذلك بإجمالي 211 "غسلة كلوية"، بالإضافة إلى تسجيل 58 حالة وفاة حتى الآن، 54 منهم بمكة المكرمة، و4 بالمدينة، لافتا إلى أن جميع العيادات تعمل بكامل طاقتها على مدار الـ24 ساعة لخدمة الحجاج بعد انتهاء مناسك الحج حتى عودتهم بسلام إلى أرض الوطن، مؤكداً أن جميع الحجاج بخير وخدمتهم أكبر شرف.

WhatsApp Image 2017-09-06 at 14.20.54
إمام المسجد النبوي يستقبل أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة
WhatsApp Image 2017-09-06 at 14.20.55
إمام المسجد النبوي يستقبل أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة