الإخوان ترفض دعم "أبو الفتوح" فى انتخابات الرئاسة.. رئيس مصر القوية طلب الإذن من قيادى بالجماعة فرفض.. و"الإرهابية" تقرر التمسك بموقفها وعدم الدفع بمرشح.. وأبو الفتوح: أعتذر عن الترشح لأن المجال العام غير مناسب

الخميس، 18 يناير 2018 12:53 م
الإخوان ترفض دعم "أبو الفتوح" فى انتخابات الرئاسة.. رئيس مصر القوية طلب الإذن من قيادى بالجماعة فرفض.. و"الإرهابية" تقرر التمسك بموقفها وعدم الدفع بمرشح.. وأبو الفتوح: أعتذر عن الترشح لأن المجال العام غير مناسب عبد المعنم أبو الفتوح
كتب أمين صالح – محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر مقربة من جماعة الإخوان عن لقاء عقده قيادى بارز بالجماعة مع عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية خلال الأسابيع القليلة الماضية، تم خلاله مناقشة ترشح الأخير على منصب رئيس الجمهورية فى الانتخابات التى تجرى مارس المقبل، لافتا إلى أن الجماعة رفضت ترشح أبو الفتوح فى هذه الانتخابات وقررت ألا تدعم مرشحا من داخلها أو خارجها.

وقالت المصادر لـ"اليوم السابع"، إن جماعة الإخوان قررت أن تتمسك بموقفها الخاص بعود محمد مرسى لسدة الحكم مرة أخرى، رافضة المشاركة بمرشح فى الانتخابات الرئاسية، وأبلغت قرارها لعبد المنعم أبو الفتوح وهو ما أعلنه عقب عودته من ألمانيا 13 يناير الجارى.

 

وأعلن أبو الفتوح بعد عودته من سفره، عبر تويتر، عدم مشاركته فى الانتخابات الرئاسية، قائلا:"إغلاق المجال العام على المستوى السياسى والإعلامى، ومحاصرة الأحزاب، يعنى الإصرار على عدم إجراء انتخابات تنافسية، وهى المصدر الوحيد للمشروعية وبناء عليه أعتذر لمن طالبونى بالترشح".

 

وتجدر الإشارة إلى أن أبو الفتوح غادر إلى فرانكفورت يوم 24 ديسمبر الماضى على رحلة رقم LH 581 وعاد بتاريخ 13 يناير الجارى على رحلة SR 0238 القادمة من زيورخ.

فى سياق متصل، أكد أحمد عطا، الباحث فى شئون الحركات الإسلامية، أن هناك توحدا بين التنظيم الدولى لجماعة الإخوان الإرهابية وكافة التيارات الإسلامية الموجودة فى مصر أو على مستوى الشرق الأوسط ومنها حزب مصر القوية الذى يترأسه الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، مشيرا إلى أنه سبق وأن ذهب إلى لندن من أجل التواصل مع قيادات التنظيم الإرهابى وعلى رأسهم إبراهيم منير الأمين العام للتنظيم الدولى فى لندن.

 

وأضاف "عطا" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن أبو الفتوح يرى فى حزبه أنه البديل الحقيقى لحزب الحرية والعدالة الذى تم إسقاطه عقب ثورة الشعب المصرى فى 30 يونيو، مشيرا إلى أن أبو الفتوح قد لا يدرك أن الشعب المصرى عقب حكم جماعة الإخوان الإرهابية لمدة عام واحد فقط لم يعد يثق فى هذه الأحزاب التى تملك خلفية دينية، فضلا أن حزبه لا يملك أدنى شعبية على أرض الواقع ومجرد حزب شكلى على الورق فقط وليس له تمويل مالى يمكنه من خوض غمار المنافسة فى الانتخابات، وبالتالى فإنه يسعى إلى محاولة الظهور والتواجد فى الانتخابات أو الحصول على تمويلات خارجية من خلال التواصل مع الجماعة الإرهابية.

 

وأوضح الباحث الإسلامى، أن كافة المسميات الإسلامية فى منطقة الشرق الأوسط تمثل أجنحة سياسية للتنظيم الدولى، مثل حزب العدالة والتنمية فى تركيا، ومشروع راشد الغنوشى فى تونس، وكذلك حزب الحرية والعدالة الذى رفضه الشعب المصرى فى ثورة 30 يونيو، وكذلك حزب مصر القوية، حتى لو نفى أبو الفتوح هذا الأمر، فالحقيقة أنه على علاقة وثيقة بالتنظيم الدولى للإخوان.

 

وفى هذا السياق، أكد سامح عبد الحميد، الداعية السلفى، أن تواصل عبد المنعم أبو الفتوح مع جماعة الإخوان الإرهابية للحصول على دعمهم فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، يأتى فى إطار المواقف المتناقضة له خلال السنوات الماضية، والتى أصبحت واضحة للجميع وجعلت شعبيته فى أدنى مستوياتها ولم يعد له أى قبول لدى المواطن المصرى.

 

سامح عبد الحميد
سامح عبد الحميد


وأضاف "عبد الحميد"، أن أبو الفتوح يدرك جيدا أن الشعب المصرى يرفضه وبالتالى محاولة ترشحه هى مناورة لتواجده من جديد فى المشهد متسائلا: "كيف يتواصل مع جماعة إرهابية تلوثت يداها بالدم من أجل دعم ترشحه فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟!".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

اهبلاوى

ناس عايشه في الطراوه قال ايه منتظرين عودة مرسى للكرسى ربنا ما يحرمكم من الهبل !!

مرسى لن يعود اليكم الا بعد ان يتم اعدامه هو واصنام مكتب الارشاد الخرفانى ويوم القيامة ان شاء الله تتجمعوا في الدرك الاسفل من النار مع كافة الاشرار فانتم الخوارج الذين قال عنهم رسول الله صلى الله عليه وسلم شر خلق الله تحت اديم السماء

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

وقاحة و ليست غباء سياسى

منتهى الوقاحة أن يفكر ى من تلوثت ايديهم بدماء الابرياء وبذلوا الكثير من الجهد وأنفقوا الملايين على تدمير البلاد والانتقام  من الشعب أن يتقدم من هو جزء منهم ويعتنق مبادئهم الترشح لرئاسة البلاد . رسالة للمغيبين حتى الان الذين مازالوا ينتظرون عودة الخائن مرسى مرة أخرى ، يجب أن تذهبوا للأطباء والخضوع للعلاج والتخلص من الاوهام التى تعيشون فيها أنتم فقط ،لأن من يغذى عقولكم بهذة الافكار حرا طليقا يستمتع بحياتة خارج البلاد يسنتزفكم من أجل أن يستمر تدفق التمويلات إلى حساباتهم البنكية والانفاق على حياة البذخ التي تعودوا عليها . أنتم ليسوا إلا وقود يحترق من أجلهم  ولا تمثلون أية أهمية إليهم على الإطلاق . 

عدد الردود 0

بواسطة:

على

خروف

اللهم ما عليك بكل إخوانى أو مناصر لهم الكفره الخونه المجرمين وخليكم كده مستنيين مرسى الكلب يرجع أيها المغيبين يا من تتاجرون بالدين .

عدد الردود 0

بواسطة:

osama

انتخاب ابو الفتوح

و الله العظيم انت راجل اهبل و الأخوان قتله ومجرمين وعوزين يحرقوا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة