أكرم القصاص - علا الشافعي

"السكة الحديد" تلجأ للمسابقات لتحسين الخدمات.. لأول مرة طرح مسابقة بين العاملين لاختيار أجمل قطار ومحطة.. قيمة الجوائز تصل لـ50 ألف جنيه.. وتشكيل لجنة فنية لتقييم أداء الخدمات خلال الفترة من 15 لـ 31 يناير

الجمعة، 19 يناير 2018 07:00 ص
"السكة الحديد" تلجأ للمسابقات لتحسين الخدمات.. لأول مرة طرح مسابقة بين العاملين لاختيار أجمل قطار ومحطة.. قيمة الجوائز تصل لـ50 ألف جنيه.. وتشكيل لجنة فنية لتقييم أداء الخدمات خلال الفترة من 15 لـ 31 يناير الدكتور هشام عرفات وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطوير مرفق السكة الحديد هدف وحلم تسعى الدولة لتحقيقه بكل الطرق الممكنة، لتقديم خدمات تليق بالمواطن، وفى إطار ذلك أعلن اللواء رفعت حتاتة رئيس شركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة وأعمال التأمين والنظافة طرح مسابقة لاختيار أجمل قطار وأجمل محطة وأفضل ورشة على مستوى خطوط ومناطق السكة الحديد بالجمهورية.

 

قيمة الجوائز من 10 لـ50 ألف جنيه

وقال "حتاتة" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن قيمة الجوائز تتراوح بين 10 و50 ألف جنيه لفريق عمل المحطة أو القطار أو الورشة الفائزة فى المسابقة التى تطرحها السكة الحديد لأول مرة فى تاريخها.

اللواء رفعت حتاتة رئيس شركة السكك الحديدية
اللواء رفعت حتاتة رئيس شركة السكك الحديدية

 

 

وأضاف رئيس الشركة المملوكة لهيئة السكة الحديد أن هذه المسابقة تستهدف تقديم أفضل الخدمات وتحسين مستوى الخدمة المقدمة حاليا للجمهور بناء على تكليف الدكتور هشام عرفات، وزير النقل له بضرورة بذل كل المحاولات الممكنة لتحسين مستوى الخدمة فى القطارات والمحطات، بحيث يشعر المواطن بهذا التحسن بشكل عاجل.

 

تقييم الخدمة فى الفترة من 15 لـ31 يناير

وأوضح رئيس شركة السكك الحديدية للخدمات أنه سيتم تقييم الخدمة فى كافة القطارات والمحطات والورش ومغاسل القطارات خلال الفترة من 15 إلى 31 يناير الجارى من قبل لجنة فنية تم تشكيلها برئاسته، متابعا: "القطار أو المحطة أو الورشة أو مغسلة القطارات اللى هتفوز بالمسابقة ستتم مكافأتها وفقا لقيمة الجوائز التى تم تحديدها.. وتم توزيع منشور بهذه المسابقة على المناطق المختلفة للسكة الحديد".

 

وأوضح اللواء حتاتة أنه سيتم اختيار أفضل 20 محطة على مستوى الجمهورية تشمل أجمل محطة رئيسية فى كل منطقة من مناطق هيئة السكة الحديد الـ6، بجانب أجمل وثانى أجمل محطة فرعية فى مناطق السكة، وأنه سيتم صرف مكافآت تشجيعية للمحطات الأفضل الفائزة بالمسابقة تبلغ 50 ألف جنيه، كما سيتم اختيار أفضل 20 قطار سواء مكيف أو مميزة وتم تحديد مكافآت تشجيعية للعاملين الفائزين بجائزة الأفضل قيمتها 20 ألف جنيه.

 

اختيار أفضل 10 ورش

ولفت حتاتة إلى أنه سيتم اختيار أفضل 10 ورش على مستوى ورش السكة الحديد وسيتم صرف مكافآت تشجيعية لهم تبلغ 30 ألف جنيه، وأفضل طاقم سفرى وستبلغ مكافآته 10 آلاف جنيه، وأفضل مغسلة للقطارات وستبلغ مكافآة العاملين الفائزة المغسلة المسئولين عنها 15 ألف جنيه، مشيرا إلى أن قيمة جائزة الفائزة بالأفضل سيتم تحديدها حسب عدد العاملين بالموقع سواء كان محطة أو قطار أو مغسلة أو ورشة، وأن قيمة المكافأة ستوزع على عمال النظافة وعمال الأمن الإدارى.

 

وأشار رئيس شركة السكك الحديدية للخدمات أنه فى حالة نجاح هذه المسابقة فى تحسين مستوى الخدمة على مستوى الهيئة سيتم إجراءها بشكل دورى كل 15 يوما: "هذه المسابقة تستهدف تحفيز العاملين وخلق التنافس بينهم لتقديم الأفضل وتحسين مستوى الخدمة والتفنن فى تجميل المحطة أو القطار القائمين على خدمته".

 

شروط الفوز فى المسابقات

وأفاد رئيس شركة السكك الحديدية للخدمات أن الفوز بهذه المسابقة يتطلب من العامل حسن المظهر، ونظافة المحطات، ونظافة القطارات طوال الرحلة وليس فى بدايتها فقط، ونظافة الورش والمغاسل ونظافة القطارات التى تخرج منها، مشيرا إلى أن الفوز بالمسابقة يتطلب عدم وجود أى ملاحظات على مستوى نظافة المحطة أو القطار أو الورشة أو المغسلة سواء من هيئة السكة الحديد أو وزارة النقل أو الشركة نفسها من خلال الجولات الميدانية التى يقوم بها قياداتها للمواقع المختلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

ههههههههههه هههههههههههه

عندما يفشل المسئول عن القيام بمهامة, يطرح بعض المكافئات لقيام العامل بعملة الذى عين أساسا من أجلة, يعاملة مثل الطفل اعمل شاطر علشان اشتريلك حاجة حلوة هذا هو الفشل بعينة

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصرية

طريقة أرخص !!

هما موظفين السكة الحديد ناقصين فلوس علشان كماااان تتعملهم مسابقات يدفع تمنها مستخدمى القطارات !! تعملهم مسابقات علشان يعملوا شغلهم اللى بيقبضوا عنه مرتبات , وانت طول الوقت عمال تشتكى من خسائر الهيئة وعمال بترفع فى أسعار التذاكر علشان تغطى الخسائر !! طيب ماهو فيه طريقة ارخص واجدى وهتمشى الكل على العجين ميلخبطوش , اللى يثبت انه مبيشتغلش ارفده !! وعندك ملايين الشباب يتمنوا وظائف بنصف مرتبات الناس دى !! مش من قلة الأيدى العاملة يعنى دا معندناش اكتر منهم , بسيطة يعنى !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة