الطقس السيئ يضرب محافظات مصر.. إغلاق موانئ نويبع والإسكندرية ودمياط لزيادة سرعة الرياح وسقوط الأمطار.. انقطاع الكهرباء ببعض مدن وقرى القليوبية.. ونقيب صيادين كفر الشيخ: "قوة الرياح 60 عقدة وربنا يستر"

الجمعة، 19 يناير 2018 12:23 ص
الطقس السيئ يضرب محافظات مصر.. إغلاق موانئ نويبع والإسكندرية ودمياط لزيادة سرعة الرياح وسقوط الأمطار.. انقطاع الكهرباء ببعض مدن وقرى القليوبية.. ونقيب صيادين كفر الشيخ: "قوة الرياح 60 عقدة وربنا يستر" الطقس السئ -أرشيفية
المحافظات – جاكلين منير – فايزة مرسال - محمد سليمان - محمد حسين - أسماء على بدر- عبده عبده عبد البارى – نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظات مصر، أمس الخميس، حالة من الطقس السيئ وتساقط الأمطار فى المدن الساحلية وانتشار الغيوم والرياح المحملة بالأتربة، حيث تسببت حالة الطقس فى إغلاق عدد من الموانئ وتوقف الحركة المرورية بصورة طفيفة فى عدد من المحافظات.

 

وأدى سوء الأحوال الجوية الذى تشهده محافظة دمياط إلى سقوط شجرة على سيارة ميكروباص بالقرب من موقف سيارات فارسكور بمدينة دمياط بسبب شدة الرياح كما أدى سوء الأحوال الجوية إلى سقوط عمود كهربائى بقرية العنانية التابعة لمركز دمياط مما أدى إلى فصل التيار الكهربائى عن القرية.

 

كما شهدت مدينة رأس البر سقوط أمطار غزيرة وارتفاع شدة الرياح، كما تعطلت حركة الصيد فى بوغاز عزبة البرج وبحيرة المنزلة، كما أغلق ميناء دمياط بسبب ارتفاع الأمواج وشدة الرياح.

 

ممدوح-الشيطى-المتحدث-الإعلامى-لهيئة-ميناء-دمياط
ممدوح-الشيطى-المتحدث-الإعلامى-لهيئة-ميناء-دمياط

 

وقال ممدوح الشيطى المتحدث الإعلامى لهيئة ميناء دمياط، أن إدارة الحركة بالميناء قررت مساء أمس الخميس، غلق بوغاز ميناء دمياط، بعد أن سجلت الرصدة الجومائية ارتفاع الموج إلى 3 أمتار، وازدياد سرعة الرياح عن المعدلات الطبيعية، حيث بلغت من 32 إلى 35 عقدة فى الساعة.

 

وأوضح "الشيطى" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن قرار غلق البوغاز للحفاظ على سلامة الأرواح، والسفن، والأرصفة، والبضائع، ولحين تحسن الأحوال الجوية.

 

أحمد-نصار-نقيب-الصيادين-بكفر-الشيخ
أحمد-نصار-نقيب-الصيادين-بكفر-الشيخ

 

كما أبدى أحمد نصار، نقيب الصيادين بكفر الشيخ، عن مخاوفه على أكثر من 3 آلاف صياد بـ150 سفينة فى عرض البحر المتوسط نظرا للعواصف الشديدة التى تعرضت لها محافظة كفر الشيخ، وخاصة الجهات المطلة على البحر المتوسط وقرى برج مغيزل والسكرى والجزيرة الخضراء.

 

وأكد نصار، لـ"اليوم السابع"، أن سرعة الرياح تصل لـ60 عقدة فى الساعة، وأن هناك حوالى 3 آلاف صياد فى 150 مركبا فى عرض البحر المتوسط فى رحلات صيد قائلا: "ربنا يستر"، مشيرا ففى الوقت نفسه إلى أن هناك مخاوف من الأهالى من سقوط أشجار النخيل بقرى الجزيرة الخضراء لشدة الرياح، واضطر الأهالى للمكوث بالمنازل، لشدة الرياح التى تجعل الإنسان لايستطيع السيطرة على نفسه أثناء سيرة.

 

ووجهت إدارة المرور برئاسة العميد محمد الدفراوى تحذيرات لسائقى السيارات وخاصة على الطرق الرئيسة والطريق الدولى الساحلى، وطالبتهم بتقليل السرعة خشية وقوع حوادث.

 

الدكتور-محمد-سلطان-محافظ-الإسكندرية
الدكتور-محمد-سلطان-محافظ-الإسكندرية

 

كما شهدت محافظة الإسكندرية، هبوب عاصفة ترابية شديدة، وهطول الأمطار الغزيرة، على مناطق متفرقة من المحافظة. وشدد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية على الاستعدادات المكثفة لمواجهة النوة الحالية، وتمركز السيارات لشفط مياة الأمطار، والاستجابة الفورية لأى بلاغ بتجمعات المياه. ويذكر أن الإسكندرية تتعرض لنوة الغطاس وتستمر لمدة يومين.

 

وقال رضا الغندور المتحدث الرسمى باسم ميناء الإسكندرية أن إدارة الحركة بالميناء قررت فى الثانية من مساء أمس الخميس الموافق 18 يناير 2018 غلق بوغاز مينائى الإسكندرية والدخيلة بعد أن سجلت الرصدة الجومائية ارتفاع الموج، وسرعة الرياح عن المعدلات الطبيعية، وأضاف الغندور أن قرار غلق البوغاز للحفاظ على سلامة الأرواح، والسفن، والأرصفة، والبضائع.

 

كما تعرضت محافظة القليوبية أمس الخميس، لموجه من الطقس السىء والصقيع والتيارات الهوائية تسببت فى انقطاع الكهرباء فى بعض القرى والمدن بفعل الرياح الشديدة.

 

وقد تأثرت الطرق العامة والرئيسة منها طريق " القاهرة -الإسكندرية" الزراعى، بفعل الرياح والاتربة، الأمر الذى أدى إلى انعدام الرؤية.

 

من جانبه أعلن اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، رفع حالة الطواريء وخاصة فى الكهرباء والصحة تحسبا لوقوع أى حوادث على الطرق واستعداد قسم الاستقبال فى المستشفيات. وناشدت إدارة المرور بالقليوبية المواطنين بتوخى الحذر والالتزام بالسرعات المقررة، خاصة فى القيادة على الطرق السريعة منعا لوقوع أى حوادث مروروية.

 

وتعرضت شمال سيناء أمس لهبوب رياح شديدة محملة بالغبار الليلة، أعقبها سقوط امطار خفيفة تعرضت لها مختلف أنحاء المحافظة.

 

وقال مصدر بغرفة عمليات شمال سيناء، أن حركة الصيد توقفت فى عرض البحر المتوسط قبالة العريش وبحيرة البردويل، وأغلق ميناء العريش، كما تلقت الغرفة بلاغات بانقطاع الكهرباء فى مناطق جنوب العريش وغربها، وإغلاق الرمال لطرق بوسط سيناء وبئر العبد. وأوضحت المصادر، أن حالة الاستنفار رفعت بالمستشفيات فى المحافظة ومجالس المدن بوسط سيناء.

 

كما أعلن ملاك يوسف المتحدث الاعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، أنه تم اغلاق ميناء نويبع البحرى بمحافظة جنوب سيناء فى تمام الساعة التاسعة مساءا نظرا لسوء الاحوال الجوية وشدة الرياح التى بلغت 22 عقدة جنوبى والضغط 1009 ملل بار وارتفاع الامواج ما بين 3 إلى 4 امتار وحالة البحر مضطربة وذلك حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.

 

وشدد اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر فى بيان له، على مديرى الموانى باتخاذ كافة التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية والجومائية لسلامة الملاحة البحرية وحفاظا على سلامة الارواح والممتلكات العامة والخاصة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة