دماء "على عبد الله صالح" تفرق أبنائه وأقاربه..الحوثيون يعتقلون زوجته..معظم أسرته تتجه للسعودية بمساعدة التحالف العربى..نجله يحصل على جواز سفر عمانى وابنته فى الخرطوم.. والأخ غير الشقيق يتحالف مع الحكومة الشرعية

الأربعاء، 24 يناير 2018 08:00 م
دماء "على عبد الله صالح" تفرق أبنائه وأقاربه..الحوثيون يعتقلون زوجته..معظم أسرته تتجه للسعودية بمساعدة التحالف العربى..نجله يحصل على جواز سفر عمانى وابنته فى الخرطوم.. والأخ غير الشقيق يتحالف مع الحكومة الشرعية على عبدالله صالح
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد مرور أكثر من شهر على وقوع حادثة مقتل الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح، فى الرابع من ديسمبر الماضى، توالت وقائع هروب عائلته والمقربين منه، ما بين السفر إلى دول عربية أخرى أو الانضمام لقوات الجيش اليمنى، والتحالف العربى، لمواجهة تنظيم الحوثيين المسلح، سعيًا وراء الانتقام والثأر من فقيدهم الذى قتل على يد ميليشيات الحوثى.

على عبدالله صالح

على عبدالله صالح

 

أسرة على عبدالله صالح تتجه للسعودية هربا من ميليشيات الحوثيين

والملجئ الأول، لأسرة على عبد الله صالح، وتحديدًا لهؤلاء الذين ليس لديهم القوة أو الرغبة فى مواصلة المواجهات مع ميلشيات الحوثى، هو الهرب إلى المملكة العربية السعودية، التى استقبلت عددا من أفراد الرئيس اليمنى الراحل، بعدما تمكنوا من مغادرة العاصمة اليمنية، صنعاء، إثر ملاحقتهم من ميليشيات الحوثيين، فى 22 ديسمبر الماضى.

وفى هذا الصدد، ذكرت قناة العربية الإخبارية، أن التحالف العربى عمل على تسهيل انتقال كل من يرغب من أسرة صالح، وأعضاء حزب المؤتمر الشعبى، إلى الوجهة التى يريدها، وأشارت القناة، إلى أن ميليشيات الحوثى، القت القبض على "رقية الحجرى"، زوجة الرئيس السابق صالح، وشقيقها أحمد الحجرى، مضيفة أنه يطلق على "الحجرى"، لقب أم الأيتام، نظرا لنشاطها الإنسانى فى هذا المجال.

جواز سفر صخر على عبدالله صالح

جواز سفر صخر على عبدالله صالح

 

السلطات العمانية تمنح نجل "صالح" جواز سفر
 

ومع توالى أنباء هروب العائلة، نشرت وسائل إعلام يمنية، فى 24 ديسمبر الماضى، صورة لجواز سفر عمانى باسم "صخر على عبدالله صالح"، نجل الرئيس اليمنى السابق، الذى منح إياه من قبل السلطات العمانية، وبحسب جواز السفر، فإن سلطنة عمان، منحت أسرة صالح، الجنسية العمانية بعد فرارهم من صنعاء.

العميد طارق محمد عبدالله صالح  1

العميد طارق محمد عبدالله صالح 

 

نجل شقيق الرئيس اليمنى السابق يصل شبوة بعد نجاته من الحوثيين

ولحق بأفراد الأسرة الهاربين من جحيم الحوثيين، العميد طارق محمد عبد الله صالح، ابن شقيق الرئيس اليمنى السابق، على عبد الله صالح، وقائد الحماية الخاصة له، وقائد الحرس الجمهورى السابق، والمقرب لعلى عبد الله صالح، حيث يعتبره الحوثيون العقل المدبر للرئيس اليمنى السابق، أفادت مصادر إعلامية، بوصول العميد طارق محمد عبد الله صالح، نجل شقيق الرئيس اليمنى الراحل، إلى شبوة، بعد خروجه من صنعاء، ونجاته من الحوثيين.

ابنه الرئيس اليمنى السابق تغادر إلى الخرطوم برفقه قوة أمنية
 

وكان على قائمة الفارين من بين أيدى الحوثيين، احدى بنات الرئيس اليمنى السابق، التى أكدت وسائل إعلام يمنية، أنها غادرت مدينة عدن، مطلع الشهر الماضى، ونقلت صحيفة يمنية، عن مصادر عاملة بمطار عدن الدولى، قولها، إن "ليلى على عبدالله صالح"، برفقة 3 من أبنائها، غادرت المطار على متن طائرة ركاب صغيرة، صوب العاصمة السودانية، الخرطوم، مضيفه أن "ليلى صالح" وصلت إلى المطار ترافقها قوة أمنية تولت حمايتها حتى صعودها الطائرة.

الأخ غير الشقيق

الأخ غير الشقيق

 

الأخ غير الشقيق لعلى عبد الله صالح يلتقى عبد ربه منصور فى الرياض

أما من قرر البقاء من أسرة "على عبد الله صالح"، داخل الأراضى اليمنية، والثأر له من قاتليه، فقرر على الفور وضع يده فى يد الحكومة الشرعية لتوحيد الجهود فى مواجهة إرهاب الحوثيين، حيث اجتمع اللواء الركن على صالح عفاش، الأخ غير الشقيق للرئيس اليمنى الراحل صالح، مع الرئيس اليمنى الحالى عبد ربه منصور هادى، معلنًا بذلك تأييده للحكومة والقوات الشرعية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة