نجل على عبد الله صالح يلتقى مسئولا روسيا فى مقر إقامته بالإمارات

الجمعة، 26 يناير 2018 11:51 ص
نجل على عبد الله صالح يلتقى مسئولا روسيا فى مقر إقامته بالإمارات الرئيس اليمنى على عبدالله صالح
أبوظبى (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى أحمد صالح نجل الرئيس اليمنى الراحل على عبد الله صالح، فى مقر إقامته فى الإمارات، نائب وزير الخارجية الروسى ميخائيل بوجدانوف فى اجتماع نادر بين القائد السابق لقوات الحرس الجمهورى ومسئول أجنبى.

وكان أحمد على صالح (45 عاما) عين سفيرا لبلاده فى أبوظبى عام 2012، لكن مع اندلاع النزاع اليمنى عام 2014 لكن إثر تحالف والده مع المتمردين الحوثيين، قيّدت الإمارات تحركاته وفرضت عليه الإقامة الجبرية ومنعته من مغادرة أراضيها.

وقالت وكالة الأنباء الاماراتية الرسمية الجمعة، إن بوجدانوف قدم لأحمد صالح الخميس واجب العزاء فى مقتل والده فى ديسمبر على أيدى المتمردين بعد انفراط تحالفه معهم.

ونقلت الوكالة عن المسئول الروسى تأكيده على "الدور الذى يمكن أن يلعبه" حزب المؤتمر الشعبى العام الذى كان يتزعمه الرئيس اليمنى السابق "من أجل التوصل إلى حل فى اليمن".

ومن جهته، أبدى أحمد صالح "ثقته فى قدرة قيادات و كوادر المؤتمر الشعبى العام فى الداخل والخارج على الوحدة"، بحسب الوكالة.

وشدد على ضرورة "اصطفاف قيادات وأعضاء المؤتمر إلى جانب كل شرفاء الوطن، وكل الخيرين من الأشقاء والأصدقاء فى الوطن العربى و العالم".

وكان ولى عهد أبوظبى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قدم التعازى لنجل على عبد الله صالح فى مقرّ إقامته فى السادس من ديسمبر بعد يومين على مقتل والده، فى خطوة رأى مراقبون أن من شأنها أن تدعم حظوظه لخلافة أبيه.

واختار حزب المؤتمر الشعبى العام بعد شهر على مقتل زعيمه رئيسا جديدا له خلال اجتماع عقده فى صنعاء الخاضعة لسيطرة المتمردين.

وقبيل مقتله، انهار التحالف بين الحوثيين وصالح على خلفية صراع على تقاسم النفوذ والسلطة، وأعلن الأخير استعداده لفتح "صفحة جديدة" مع السعودية التى تقود تحالفا عسكريا فى اليمن دعما للحكومة المعترف بها وفى مواجهة المتمردين. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة